سرايا - قررت حكومة الحرب الإسرائيلية إرسال وفد إلى قطر لاستئناف المحادثات من أجل التوصل لصفقة لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلي "كان".

ووفقا لتقرير هيئة البث الإسرائيلي، فقد تم اتخاذ القرار بعد أن استمع الوزراء إلى تقارير من المفاوضين وناقشوا في مؤتمر عبر الهاتف نتائج المشاورات التي أجريت مع مسؤولين من الولايات المتحدة وقطر ومصر في باريس يومي 23 و 24 شباط/فبراير للتوسط في صفقة مع المقاومة الفلسطينية.



وسيسافر وفد من المتخصصين إلى الدوحة، لبحث قضايا محددة، بما في ذلك أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيجري إطلاق سراحهم.

وذكر التقرير أن حكومة الحرب الإسرائيلية بدأت ليل السبت/ الاحد بحث تفاصيل الصفقة التي تم الاتفاق عليها في باريس. ومن المقرر أن تواصل حكومة الحرب المباحثات في وقت لاحق من اليوم الأحد .

(د ب أ)


إقرأ أيضاً : صحة غزة: أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاعإقرأ أيضاً : 9 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل ومسجد بغزةإقرأ أيضاً : ترامب يهزم هايلي في انتخابات ساوث كارولاينا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطر الوزراء باريس اليوم قطر اليوم غزة الوزراء باريس

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن مقتل قيادي في السجون الإسرائيلية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى لحركة حماس  في بيان مشترك مع نادي الأسير الفلسطيني مقتل مصطفى محمد أبو عرة (63 عاما) "تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمّد" في السجون الإسرائيلية متهمة إسرائيل بـ"اغتياله عبر الإهمال الطبي المتعمد".

وأكد بيان  حماس أن "أكثر من 38 أسيراً" اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء حربه مع حركة حماس قتلوا "تحت التعذيب ونتيجة ظروف الاعتقال اللاإنسانية والاعتداء الممنهج على الأسرى".

 

كذلك أعلنت حركة حماس مقتل أبو عرة وأكدت في بيان أنها تحمل إسرائيل "مسؤولية اغتياله عبر الإهمال الطبي المتعمد".

وجاء في بيان حماس أنه قتل "بعد نقله من سجن ريمون إلى مستشفى سوروكا، جراء تدهور وضعه الصحي بعد معاناته الطويلة مع المرض والإهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له" بالسجن.

واعتقل أبو عره في أكتوبر وكان يعاني بالأساس من مشكلات صحية خطيرة، بحسب المصدر.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى قدورة فارس اتّهم في وقت سابق من هذا الشهر إسرائيل باقتراف "جرائم" بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجونها ولا سيما معتقلو غزة وبشن "حرب انتقامية" عليهم، منذ اندلاع الحرب في القطاع إثر شنّ حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

 

وقال قدورة فارس في مؤتمر صحافي الإثنين إن "إسرائيل تمارس حرباً انتقامية ضد الأسرى بين جدران السجون والمعتقلات منذ اليوم الأول لاتخاذ قرار الحرب على غزة".

ونفى الجيش الإسرائيلي هذه الاتّهامات وقال في بيان إنّه "يرفض بشكل قاطع المزاعم المتعلقة بإساءة معاملة معتقلين بشكل منهجي"، مؤكّداً أنّه يتصرّف وفق القانون الدولي .

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أنّ الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصّل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة .

 

بايدن يحث نتنياهو على وقف إطلاق النار في غزة


وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّ "الرئيس بايدن أعرب عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت ممكن"، وإعادة المحتجزين إلى ديارهم، والتوصل إلى "نهاية مستديمة للحرب في غزة".

وأضافت أنّ الرئيس وضيفه "ناقشا بالتفصيل التطوّرات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار" وإطلاق سراح المحتجزين، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • بفعل الحظر اليمني .. أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو
  • أبو الغيط: الدول العربية رفضت فكرة قرار تقسيم فلسطين
  • أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو الصهيوني
  • هيئة البث الإسرائيلية: الدفاعات الجوية اعترضت صاروخًا أُطلق من شمال غزة
  • بفعل الحظر اليمني.. أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو
  • حماس تعلن مقتل قيادي في السجون الإسرائيلية
  • لماذا تجاهل نتنياهو أي ذكر لصفقة التبادل في خطابه أمام الكونغرس؟
  • مناورة بريّة كبيرة في لبنان.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ
  • الأمل يلوح ثانية.. مفاوضات غزة تقترب من الوصول لنقطة التقاء
  • هيئة البث الإسرائيلية: «نتنياهو» أرجأ تشكيل هيئة أمنية لضم «بن غفير» إليها