كتب- محمد صلاح:

يواجه كثير من المواطنين عقبات عند شرائهم شقة أو منزلاً جديدًا؛ تتمثل في خطوات وكيفية تغيير كل المرافق لتكون باسم المالك الجديد بدلًا من اسم البائع؛ مثل عداد المياه والغاز الطبيعي والتليفون الأرضي، ومن أبرز وأهم المرافق الأساسية عداد الكهرباء، سواء أكان تقليديًّا أم مسبق الدفع، منعًا لحدوث أي أخطاء قد تؤدي إلى دفع فواتير عالية.

ويحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على توجيه نصائح للمواطنين باستمرار؛ لتساعدهم في التعامل مع مرفق الكهرباء ومن ثمَّ توفير الاستهلاك، والتعامل بالشكل الأمثل مع العداد.

ونوضح خطوات تغيير حق الانتفاع الخاص بعداد الكهرباء، كالتالي:

خطوات تغيير حق الانتفاع بعداد الكهرباء

- يقوم الراغب في تغيير حق انتفاع عداد الكهرباء بالتوجه إلى شركة الكهرباء التابع لها العداد، وتقديم صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية الخاصة بالمشتري الجديد والمالك السابق المتنازل منه في حالة التنازل عن العداد مع الأصل للاطلاع.

ويتم تقديم صورة من عقد الإيجار أو الملكية والأصل للاطلاع عليه.

- وفي حالة عدم حضور مالك عداد الكهرباء بنفسه، يتم تقديم صورة من توكيل رسمي عام، وأيضًا بطاقة الوكيل والأصل للاطلاع؛ حيث يمكن تغيير حق الانتفاع بالعداد للمالك الجديد بالتوكيل.

- كما يتم تقديم إيصال كهرباء حديث للعداد المراد تغييره أو التنازل عنه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان عداد الكهرباء حق انتفاع عداد الكهرباء مرفق الكهرباء طوفان الأقصى المزيد عداد الکهرباء تغییر حق

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أننا اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة الأعمال في مصر وتحفيز الاستثمار، ترتكز على إصلاحات هيكلية تستهدف تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص، وزيادة مساهماته في عملية التنمية، والناتج المحلى، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي الشامل، بما يتسق مع ما تُوفره الدولة من مقومات تنافسية وتفضيلية تنطلق من موقع استراتيجي، وبنية تحتية قوية ومتطورة باتت قادرة على استيعاب التوسعات الإنتاجية، وحوافز جاذبة لمجتمع الأعمال المحلى والأجنبي.

وأشار إلى أن الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والتصنيع، تتصدر القطاعات ذات الأولوية الاستثمارية في مصر، أخذًا في الاعتبار المناطق الاقتصادية الخاصة التي توفر فرصًا واعدة للمستثمرين الأجانب والمحليين، كما نتطلع إلى شراكات أعمق بين القطاعين العام والخاص لدفع الاستثمار والنمو خاصة في الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية.

قال الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB» في الجلسة الأولى للملتقى الدولي الأول للبنك بالعاصمة الإدارية، إننا نعمل على تحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات، والمستثمرين وشركاء التنمية الدوليين للإسهام في دفع مسيرة النمو الاقتصادي والاستثمار بمصر، موضحًا أن الأولويات المصرية تتوافق مع مستهدفات بنك التنمية الجديد، حيث تمثل شبكات النقل ومشاريع الطاقة ومبادرات التنمية ركيزة أساسية لاستراتيجية النمو في مصر.

أضاف الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أننا مستمرون في خلق بيئة مواتية للاستثمار وتعزيز الشراكات ذات المنفعة المتبادلة، استهدافًا لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرًا إلى أن هناك نظرة إيجابية من المؤسسات الدولية لمستقبل مصر الاقتصادي على نحو يجدد الثقة في مسار النمو، في ظل التحديات الخارجية والداخلية غير المسبوقة التي تتشابك جميعها لتشكل هزات عنيفة لبنية الاقتصاد العالمي بشكل عام، والاقتصادات الناشئة بشكل خاص.

أكد الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أن مسار الإصلاح الاقتصادي الذى تنتهجه الدولة المصرية يُسهم في تحقيق نتائج إيجابية للأداء المالي بالحفاظ على تحقيق فائض أولي والنزول بمعدلات العجز والدين للناتج المحلي.

اقرأ أيضاًوزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

وزير المالية: ملتزمون بالإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" ينعى "القائد أبو طالب" عقب غارات إسرائيلية على منزل في عمق الجنوب اللبناني (صورة)
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • «جواز السفر».. خطوات استخراجه والرسوم المقررة
  • خطوات وشروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة: الإجراءات والمستندات المطلوبة
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع