عقدت غرفة الصناعات الهندسية، برئاسة محمد المهندس، اجتماعاً مع اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، في مقر الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، لبحث أطر التعاون المشترك بين الجانبين في تسهيل وتنشيط حركة الصناعة المصرية، خاصةً في قطاع الأجهزة المنزلية .

شارك في الاجتماع المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، والمهندس عبدالصادق أحمد، المستشار الفني للغرفة، إضافة إلى ممثلين عن شركات الأجهزة المنزلية.

ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المصنعين في تأخير خروج بعض مستلزمات الإنتاج المستوردة من مكاتب مصلحة الدمغة والموازين، وتم توضيح الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك، كما تم التفاهم بين الطرفين، سواء المصنعين أو مصلحة الدمغة والموازين، وتم حل الكثير من المشكلات العالقة.

تحديات تواجه الصناعة وتسريع وتيرة الإنتاج

من جانبه، رحب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، باللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين والوفد المرافق له، وقدم له الشكر على سرعة استجابته لعقد اجتماع عاجل لبحث تسهيل إجراءات خروج مستلزمات صناعة الأجهزة المنزلية لدعم الصناعة والمصنعين.

وقال رئيس غرفة الصناعات الهندسية إن الاجتماع يأتي ضمن خطة مجلس إدارة الغرفة لحل أي تحديات تواجه الصناعة، والعمل على تسريع وتيرة الإنتاج، من خلال إزالة أي معوقات، والتواصل المباشر مع المسؤولين، والجلوس على مائدة واحدة لتحقيق الهدف الأسمى وهو مصلحة بلدنا، ومصلحة الصناعة المصرية، لتكون قوية، وتلبي احتياجات السوق المصري، وتوفر منتجات للتصدير على أعلى مستوى.

«الدمغة والموازين» تعمل جاهدة لتقديم خدماتها

وفي كلمته، وجه رئيس مصلحة الدمغة والموازين التحية للحضور، وإلى رئيس غرفة الصناعات الهندسية، مؤكداً أن المصلحة تعمل جاهدة لتقديم خدماتها في أسرع وقت، وتيسير احتياجات المصنعين، سواء في الدمغ أو المطابقة، وقدم اللواء أحمد سليمان عرضاً لخدمات المصلحة التي تقدمها، وطبيعة عملها، ولاقى العرض ترحيباً من الحضور.

وأوضح رئيس مصلحة الدمغة والموازين أن المعهد القومي للمعايرة هو الجهة المنوطة باعتماد مطابقة المعايرة، وأكد أن هناك فرق بين شهادة الجودة للمنتجات، وعمل تقييم مطابقة، مشيراً إلى أنه المصلحة تشارك في هذا الموضوع، لعمل تقييم مطابقة ومعايرة، وفي حالة استيراد مكونات إنتاج، لابد من وجود شهادة اعتماد مطابقة مع شهادة المنشأ في أي مستلزم إنتاج لأنواع القياس المختلفة.

تحديات تنشيط قطاع صناعة الأجهزة المنزلية

من جانبه، قال المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسة، إن الاجتماع أسفر عن نتيجة مهمة، وهي أن أي مستلزم إنتاج يتم استيراده، ليدخل في صناعة الأجهزة المنزلية، لابد من عمل شهادة مطابقة له في المعهد القومي للمعايرة في مصر، أو يتم إرفاق شهادة مطابقة مع المنتج المستورد من بلد المنشأ، صالحة لمدة 10 سنوات.

وأوضح «مبروك» أن «التحديات التي كانت تواجهنا، هي تأخر خروج البضاعة المستوردة من الجمارك، بسبب عدم وجود شهادة المطابقة»، مشيراً إلى أنه لا توجد في مصر سوى جهة واحدة تستخرج شهادة المطابقة، والكل يتقدم لها، ولهذا تأخد وقتاً طويلاً لخروج البضاعة المستوردة، ولذلك تم التوافق حالياً على استقدام شهادة مطابقة مع المنتج المستورد من بلد المنشأ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الهندسية الصناعة الدمغة والموازين رئیس مصلحة الدمغة والموازین غرفة الصناعات الهندسیة الأجهزة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية

يمانيون../
أعلن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد عن امتيازات ضريبية خاصة بالخياطين وتجار النسيج المحلي، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد عبدالجبار خلال زيارته اليوم لمهرجان “عيدنا محلي” الرابع بحديقة السبعين في الأمانة الذي ينفذه الاتحاد التعاوني للمنسوجات والأسر المنتجة، أهمية دعم المنتجات المحلية كرافد من روافد الاقتصاد الوطني.

وأبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للمنتج المحلي، مشيراً إلى أهمية المعارض في إبراز المنتج المحلي ونشره في السوق المحلي، مبيناً أن من أهم أهداف المهرجان دعم وتشجيع المنتج المحلي من الملبوسات، لما له من أثر في تنفيذ الأولويات التي تسعى الحكومة لتحقيقها المتمثلة في “الماء، الغذاء، الدواء، والملبس”.

ودعا إلى تشجيع المنتج المحلي واستيعابه في المعامل والمصانع والقطاعات الزراعية والصناعية، حاثاً على تكاتف الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لرفد الاقتصاد الوطني والمساهمة في دعمه وخفض نسبة الفقر وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعمهما للمنتج المحلي وتشجيعه لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

واستمع عبدالجبار خلال الزيارة ومعه وكيلا المصلحة للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، والشؤون الفنية وحيد الكبسي، من رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة، محمد حميد، إلى توضيح عن محتويات المهرجان والهدف من إقامته.

وأوضح حميد أن المهرجان يهدف لتعزيز دور قطاع الصناعة المحلي للملبوسات والحرف اليدوية، من خلال توفير فرص للمنتجين والأسر المنتجة لتمكينهم من عرض منتجاتهم ومساعدتهم على تسويقها، معتبراً المهرجان فرصة للترويج للمنتجات المحلية ودعم المعامل والأسر المنتجة، وتعزيز دور المنتج المحلي، والعمل على تنميته وتطويره.

وأشار إلى ما تتميز به الصناعات المحلية من ملبوسات ومنسوجات من جودة، مؤكداً أن الاتحاد لديه رؤية لتشجيع الاستثمار في صناعة الملبوسات والمنسوجات المحلية وزيادة القدرة الإنتاجية للوصول بها إلى التصدير الخارجي.

وعلى هامش الزيارة كرّم رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة ، رئيس المصلحة بدرع الاتحاد نظيره جهوده المبذولة في دعم الاتحاد وتشجيع الصناعة والمنتجات المحلية.

مقالات مشابهة

  • إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية
  • محافظ السويس يناقش الاستعداد لتطوير عدد من المعابر بالقطاع الريفي
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية