أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- ستسافر كبيرة مسؤولي المساعدات الإنسانية في الحكومة الأمريكية إلى إسرائيل والضفة الغربية والأردن هذا الأسبوع مع اتجاه الوضع الإنساني في غزة نحو الكارثة.

ستجتمع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، سامانثا باور، مع مسؤولين من الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية والأردنية، بالإضافة إلى منظمات المساعدات الإنسانية الدولية، "لمناقشة الحاجة الملحة لتوسيع الوصول لتسهيل إيصال الإمدادات الإنسانية والتجارية إلى المدنيين في غزة"، بحسب متحدث باسم الوكالة.

وقال المتحدث إن باور "ستؤكد على أهمية حماية المدنيين وعمال الإغاثة وفقا للقانون الإنساني الدولي".

وباور هي أحدث مسؤولة في إدارة الرئيس جو بايدن تسافر إلى المنطقة للتأكيد على مخاوف الولايات المتحدة القوية بشأن الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع الذي مزقته الحرب. كما تأتي هذه الرحلة – وهي الثانية لها منذ هجمات حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول – وسط مخاوف بشأن الحملة العسكرية الإسرائيلية في رفح، التي تحذر منظمات الإغاثة الدولية من أنها قد "توجه ضربة قاضية للاستجابة الإنسانية".

ودعا المسؤولون الأمريكيون، بما في ذلك الرئيس جو بايدن، الحكومة الإسرائيلية باستمرار إلى تقليل عدد الضحايا المدنيين وزيادة كمية المساعدات التي تدخل غزة. وحذر المسؤولون أيضًا من شن هجوم على رفح، حيث فر أكثر من مليون نازح، دون خطة لحماية المدنيين.

على الرغم من أن إدارة بايدن باتت تنتقد بشكل متزايد تداعيات الهجوم الإسرائيلي، إلا أنها لا تزال على خلاف مع المجتمع الإنساني الدولي ودول، مثل الأردن، من خلال استخدام حق النقض ضد الدعوات لوقف فوري لإطلاق النار. وبدلاً من ذلك، يقول المسؤولون الأمريكيون إن أي وقف مؤقت لإطلاق نار لابد أن يقترن بالإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس، وإلا فلن يؤدي ذلك إلى "سلام دائم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا جو بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها بشدة للاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكا  صارخًا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.

وجددت الوزارة دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق، وتغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • عاهل الأردن لـ بلينكن: يجب تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: العمليات العسكرية المستمرة في رفح أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في القطاع
  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • «حقوق الإنسان» بالشيوخ تزور مركز إمبابة لعلاج الإدمان: الأكبر في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • بالفيديو.. وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني بغزة كارثي ولا يمكن وصفه
  • ماكرون وبايدن: نعمل لتحنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط
  • البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في السودان
  • ماكرون وبايدن يؤكدان: نكثف الجهود لتجنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط