سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، ووصفت محاولة إثبات "خطأ موسكو" ضربا من "الأعمال المشبوهة التي تهواها بريطانيا".

وبحسب صحيفة "روسيا اليوم"، كتبت زاخاروفا على قناتها الرسمية على تطبيق "تليجرام"، أن هواية البيروقراطية البريطانية المفضلة هي "لعب دور الأحمق"، ردا على كلام وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون حول "ضرورة إثبات خطأ موسكو".

ولفتت زاخاروفا إلى كلمات كاميرون التي قال فيها إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتقد أنه لا يزال قادرا على الانتصار، ومهمة الغرب هي إثبات خطئه.

وكتبت: "من المؤسف أن كاميرون لم يعترف بأن مهمة (الناتو) المتمثلة في (الهزيمة الاستراتيجية لروسيا) قد فشلت. أما بالنسبة للرغبة في (إثبات ما لا يمكن إثباته)، فإن هذا يندرج تحت بند الأعمال المشبوهة، الهواية المفضلة للبيروقراطية الإنجليزية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي

طالب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، باحتجاز الناقلات التي تحمل النفط الروسي، وفي مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا، اقترح احتجازها في الموانئ الإيطالية.

وقال كاميرون: "يجب علينا البحث عن سفن أسطول الظل الذي ينقل النفط الروسي بشكل غير قانوني حول العالم، واحتجازها. أرغب أن يتم احتجاز هذه الناقلات في كل مرة تقترب فيها من أي ميناء إيطالي. يجب علينا مطاردة واصطياد كل شيء له علاقة مع روسيا: المال والنفط يجب وقف الغاز والسفن - كل ما يسمح للآلة العسكرية الروسية بالعمل".

إقرأ المزيد بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا

وشدد كاميرون كذلك على ضرورة فرض عقوبات على الشركات من دول أخرى، مثل إسرائيل وقرغيزستان والصين وتركيا، التي زعم بأنها تزود روسيا بمواد مزدوجة الاستخدام.

في وقت سابق، وسعت السلطات البريطانية، قائمة عقوباتها ضد روسيا وأضافت إليها أكثر من 40 بندا جديدا لتشمل شركات وأفرادا من روسيا وعدة دول. وشملت العقوبات 11 شركة من إسرائيل وقرغيزستان والصين والإمارات وسنغافورة وتركيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • بريطانيا توسع قائمة العقوبات ضد روسيا
  • وزير الخارجية البريطاني: سنعلن اليوم عن عقوبات جديدة ضد روسيا
  • كاميرون يكشف الشرط اللازم لوقف الهجمات بالأسلحة الغربية على روسيا
  • الخارجية الروسية: كل ما يفعله “الناتو” اليوم هو تحضير لصدام مع روسيا
  • الخارجية الروسية: كل ما يفعله "الناتو" اليوم هو تحضير لصدام مع روسيا
  • زاخاروفا: روسيا لن تترك الأعمال العدوانية الأمريكية دون رد
  • زاخاروفا تعليقا على العقوبات الأمريكية: روسيا لن تترك الأعمال العدواية دون رد
  • موسكو بشأن العقوبات الجديدة: روسيا لن تترك الأعمال العدوانية الأمريكية تمر دون رد