شهدت قرية منشأة الأمير بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، استمرار الفعاليات الثقافية والفنية للقافلة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمبادرة "أنت الحياة"، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

 

وفي رابع أيام القافلة أمس استقبلت مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة بالقرية عددا من الفعاليات المقدمة للأطفال منها ورش رسم بالألوان على الوجوه بجانب ورشة فنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين.

 

أعقب ذلك ورش حكي بالعرائس القفازية للأطفال بعنوان "أراجوز في المدرسة"، تأليف وأداء جيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل، بدأتها بحوار مع الأطفال حول إنجازات مبادرة "حياة كريمة"، والخدمات التي تقدمها بالقرية، تلاها ورش حكي متنوعة بالعرائس تضمنت عدة نصائح للأطفال حول الحفاظ على الممتلكات العامة وممتلكات الغير، وناقشت أيضا العلاقة بين الطالب والمعلم مؤكدة ضرورة أن تقوم على الود والاحترام، إلى جانب فقرات متنوعة لاكتشاف وعرض مواهب الأطفال في إلقاء الشعر، الغناء، والإنشاد، وسط تفاعل كبير.

 

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، استمرارا لبرنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات المصرية، للقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم قافلة ثقافية الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم

فى إطار جهود التحالف الوطنى الرائدة فى القطاع الطبي لخدمة جميع مواطني محافظة الفيوم.

 

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف والوفاء تأمينات الحياة مصر قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لأهالى قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بمركز طامية ضمن مبادرة عنيك فى عننيا للحد من مسببات العمى التى تنظمها صناع الخير والوفاء لتامينات الحياة مصر  تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء واشراف وزيرة التضامن الاجتماعى وبالتنسيق مع المحافظين كلا فى محافظاته.

 

وأكد هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير أن قافلة عنيك فى عنينا من صناع الخير والوفاء لتامينات الحياة مصر بقرية المقاتلة نجحت على مدار ساعات عملها فى توقيع الكشف على عيون أهالى القرية والقرى المجاورة بالمجان تماما وتم توزيع قطرات علاجية وتشخيص احتياج عدد من  الأهالي لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسليمها للاهالى قريبا، كما تم تشخيص أحتياج عدد من الأهالي لعمليات جراحية تمهيدا لاجراءها قريبا كل ذلك بالمجان تماما.

وأشار عبدالفتاح إلي أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير  بجانب تنظيم قوافل الكشف على أمراض العيون أهدت اقسام الرمد بالمستشفيات الجامعية بعدد من الجامعات المصرية  ومستشفيات الرمد واقسام الرمد بعدد من مستشفيات وزارة الصحة، عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة وكان اخر هذه الاجهزة جهاز تشخيص اهدته عنيك فى عنينا مؤخرا  لمستشفى الحسين الجامعي.


يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» اطلقتها صناع الخير  برعاية رئاسة مجلس الوزراء، مع بداية عام 2018، وخلال تلك الفترة نجحت المبادرة في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التي نظمتها بالقرى الأشد احتياجًا، حيث نجحت في تنظيم مئات من قوافل العيون المتخصصة جابت محافظات الجمهورية المختلفة بما فيها المحافظات الحدودية، وخصصت أكثر من 150 قافلة منها لقرى محافظة الفيوم، كذلك حققت رقمًا قياسيًا في عدد الأهالي الذين تم توقيع الكشف الطبي على عيونهم وأعداد المستفيدين من تسليم الأدوية والنظارات وإجراء جراحات العيون بالمجان تماما.

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية تقدم خدماتها المجانية بقرى مراكز الفيوم

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم