قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين، إن ارتفاع أسعار اللحوم هو ارتفاع وهمي، مشيرًا إلى أن العجول الموجودة عجول قديمة.

أسعار اللحوم البلدي اليوم الاربعاء 28-2-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بمحافظة قنا البلدي يتخطى الـ 400 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 28-2-2024 في المنيا لجنة تتبع من الحكومة 

وأضاف "عبد الباسط" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "ارتفاع اللحوم وهمي لأن العجول الحالية هي الموجودة منذ عيد الأضحى والعلف قديم".

وتابع "المربين الكبار لما حصل ارتفاع في سعر الدولار سعر العجول الحالية التي كان استوردها منذ عيد الأضحى وباع على  سعر الدولار الجديد".

واستطرد "كان المفروض يحط نسبة ربح والحكومة تعمل لجنة تتبع ونطالب بهامش ربح لكبار المربين للسيطرة على أسعار اللحوم لأنه يباع حاليًا عند المربي بـ180 الكيلو الكولومبي و200 جنيه للبلدي".

سعر اللحوم العادل

وأردف "سعر كيلو اللحمة الحية لدى المربين بـ180 جنيهًا ويذهب للجزارين بـ320 جنيهًا للكيلو ويبيعونه بدورهم بـ400 إلى 450 جنيهًا، ولو تمت إعادة أسعار العجول بنفسها قيمتها في العيد الماضي نظرًا لعدم ارتفاع أسعار العلف".

وتابع "سعر كيلو اللحوم العادل من 300 إلى 350 جنيه، وأطالب الحكومة بتشكيل لجنة تتبع للحوم من وصول اللحوم المستوردة إلى المستهلك من خلال مراحل سليمة لضبط الأسواق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار اللحوم سعر الدولار الحكومة ارتفاع اسعار اللحوم اللحوم المستورد رئيس شعبة القصابين سعر الدولار الجديد أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن انتعاش سوق البناء خلال الفترة الحالية انعكس على مبيعات الحديد التسليح الذي شهدت رواجا مع استقرار الأسعار، موضحًا أن هذا الرواج يأتي مع ارتفاع معدلات التشغيل في شركات المقاولات والتطوير العقاري، بعد فترة طويلة عانى فيها السوق من ارتفاع معدلات الركود وانخفاض المبيعات في كافة المصانع ولاسيما في ظل الارتفاعات المتتالية التي شهدتها الأشهر الأخيرة في أسعار حديد التسليح

أوضح أن مصر تنتج حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

وأكد "الدجوي"، أن الغالبية العظمى من شركات التطوير العقاري وقطاع المقاولات استعادت نسب التشغيل التي كانت عليها قبل نحو عام من الآن، وهو ما يساهم في رواج مبيعات حديد التسليح.

وأشار إلى أن استقرار سعر الصرف كان له أثر إيجابي خلال المدة الأخيرة جراء القرارات التي اتخذها البنك المركزي مؤخرا، وذلك فضلا عن تراجع أسعار مدخلات الإنتاج بالبورصات العالمية وعلى رأسها خام البليت الذي يسجل حاليا 495 دولارًا للطن.

وسجل متوسط أسعار الحديد في شركة عز 41500 جنيه للطن، وسجل سعر حديد بشاي 41400 جنيه للطن، وسجل سعر حديد السويس للصلب 41300 جنيه للطن، والجيوشي سعر 38000 جنيه، بينما سجلت أسعار الحديد في شركة المصريين 41300 جنيه للطن، وحديد الكومي 37000 جنيه، كما سجل حديد العشري 38000 جنيه للطن، ومصر ستيل 37000 جنيه، وبيانكو سعر 37000 جنيه للطن، كما سجلت أسعار الحديد في شركة الجارحي 39000 جنيه للطن، والمراكبي سعر 41000 جنيه للطن.

مقالات مشابهة

  • موسم الأضاحي.. سعر خروف العيد والعجول البقري والجاموسي في الأسواق
  • «خرفان وجاموس».. أسعار الأضاحي في مصر 2024
  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • استقرار أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • قبل عيد الأضحى 2024.. سعر كيلو العجول البقري قائم والخراف في الأسواق
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • ابتداء من 1 جويلية المقبل.. ارتفاع أسعار فاتورة الغاز في فرنسا
  • أسعار العجول والخرفان اليوم 10 يونيو 2024 في مصر
  • أرخص من الأسواق.. «القصابين» تكشف سبب إقبال المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الحكومة
  • شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض