أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير عدة صواريخ ومسيرة واحدة لـ"أنصار الله" في اليمن، كانت جاهزة لإطلاقها باتجاه البحر الأحمر.

 

وجاء في بيان القيادة: "في 29 فبراير بين الساعة 6 مساءا و 7:15 مساءا (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربتين للدفاع عن النفس لتدمير ستة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "في حوالي الساعة 5:10 مساءا (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية مسيرة فوق جنوب البحر الأحمر دفاعا عن النفس".

 

وتابع: "كانت الصواريخ والمسيرة تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 

وكان قائد حركة "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي، قد أكد يوم أمس الخميس، أن لدى الحوثيين "مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائيا".

 

وفي كلمة له، قال عبد الملك بدر الدين الحوثي: "التصعيد في جبهة اليمن أو في أي جبهة من الجبهات التي تساند غزة لن يفيد الأمريكيين بشيء وتأثيراته عكسية"، متابعا: "غارات وقصف العدو هذا الأسبوع لا تأثير لها لا على القدرات ولا على المعنويات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي أنصار الله القيادة المركزية الأمريكية صواريخ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات

الجديد برس:

قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن البحرية الأمريكية تسعى للاستفادة من دروس من معاركها في البحر الأحمر على مدى العام الماضي لمساعدة القادة العسكريين الأمريكيين في إعداد الخدمة لصراع مستقبلي محتمل مع الصين.

وأضافت “أسوشيتد برس” أن البحرية الأمريكية تعمل على توسيع نطاق التدريب، لمواجهة الطائرات بدون طيار والزوارق المسيّرة والتشغيل الأكثر تقدماً للمدافع على متن السفن، كما تعمل على التغلب على صعوبات التجنيد.

ونقلت الوكالة عن ليزا فرانشيتي، رئيسة العمليات البحرية الأمريكية، قولها “أحد التحديات الكبيرة هو أن تكون نسبة 80% من القوة جاهزة في أي وقت للانتشار للقتال إذا لزم الأمر، ولكن هذا هدف بعيد المنال”.

وأضافت رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: “في البحر الأحمر كانت هي المرة الأولى التي نكون فيها في منطقة اشتباك بالأسلحة لفترة طويلة”.

وأشارت إلى أن المدمرة “ميسون” واجهت العديد من الطائرات بدون طيار التي اُطلقت من اليمن، وكانت أكثر تعقيداً وصعوبة في الاستهداف والإسقاط.

وتابعت: “من ضمن التحديات التي تواجه البحرية الأمريكية الصيانة، والتي تمنع السفن من القدرة على الانتشار في الوقت المناسب”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • قائد أنصار الله يعلن إنجازات زراعية ملموسة في اليمن رغم الحرب والحصار
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط طائرة حوثية دون طيار
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • إسرائيل تدعي تدمير 100 منصة صواريخ جنوبي لبنان
  • رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا