وصلت  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى  إلى محافظة المنيا، مع وفد منظمة الفاو لمتابعة  وكان فى استقبالها اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

تفاصيل زيارة وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم لمحافظة المنيا


يذكر أن زيارة وزيرة التضامن الاجتماعى تهدف إلى إفتتاح مشروع زراعي بالتعاون مع السفارة الكندية في مركز العدوة بمحافظة المنيا.

وفي وقت سابق أعلنت  محافظة المنيا، عن استقبال وزيرة التضامن مع وفد منظمة الفاو لمتابعة وتفقد عدد من المشروعات الريفية ضمن مشروع تحسين سبل العيش المنفذ بعدد من القرى المستفيدة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمنيا.

وجدير بالذكر، افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، معرض "ديارنا للأثاث والحرف اليدوية لمستلزمات المنزل" بمحافظة المنيا، والذي يقام باستراحة المحافظة القديمة على كورنيش النيل ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ المنيا محافظة المنيا المنيا اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية مناسك الحج

يواصل حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج، وذلك عقب أدائهم الركن الأعظم لفريضة الحج بالوقوف على صعيد عرفات، حيث نجحت نفرة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مزدلفة بعد غروب شمس عرفة، لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر منى.

وقامت بعثة حج الجمعيات الأهلية بنقل الحجاج عقب غروب شمس عرفة إلى مزدلفة، حيث ينفر الحجاج إلى مزدلفة ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات، ثم يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا، ويقومون بجمع الحصى لرمي الجمرات بمشعر منى.

وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك بروح معنوية مرتفعة، والحالة الصحية لهم جيدة، حيث أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، ومع غروب شمس يوم عرفات قد نفروا بنجاح إلى مزدلفة للمكوث بها حتى منتصف الليل وصلاة المغرب والعشاء جمع تأخير، ثم ينفرون إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، ومنهم من يتوجه إلى بيت الله الحرام لتنفيذ طواف الإفاضة، ثم العودة إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أن أعضاء البعثة يبذلون قصارى الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التي تتابع البعثة لحظة بلحظة للاطمئنان على صحة حجاج الجمعيات الأهلية وتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر، كما حرصت على الاطمئنان على نفرة الحجاج إلى مزدلفة بنجاح.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك

حجاج بيت الله الحرام يؤدون صلاتى المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرام

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية مناسك الحج
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع أداء حجاج الجمعيات الأهلية المناسك
  • تزامنًا مع العيد.. متابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب بمواقف المنيا
  • وزيرة التضامن الاجتماعىُ تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى  المبارك
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • وزيرة التضامن تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزيرة التضامن تعلن بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتعيين الدكتورة هبة الجلالي وكيلا لمديرية تضامن المنوفية