قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن وحدة إسعاف نقادة؛ جنوب قنا، هي الوحدة الـ 66 على مستوي المحافظة، بإجمالي 113 سيارة إسعاف، بمدن وقري المحافظة. 

افتتح المحافظ، اليوم السبت، بالتزامن مع ذكري عيد قنا القومي، الذي يحل فى 3 مارس سنويا، وحدة الإسعاف بالمدخل الصحراوي الغربي.

وإطلع المحافظ، عقب الافتتاح على وحدة الإسعاف وما تحتويه من أقسام وغرف للإقامة وأجهزة الإطفاء والطوارئ، وذلك للتعامل الفوري والسريع مع أي حادث يقع على الطريق الصحراوي وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

 

افتتاح الوحدة

وبيّن المحافظ، أن الوحدة مقامه علي مساحة ٤٠٠ متر مربع، وتضم ٤ سيارات إسعاف مجهزة بأحدث اجهزة ومعدات الإسعافات الأولية كما تضم مجموعة من الأدوية اللازمة لحالات الطوارئ.

وأبرز ان تطوير مرفق الإسعاف بداية للوصول إلى مستوى صحي متميز من خلال سيارات مجهزة ومسعفين على مستوى عال من التدريب يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ وإنقاذ حياتهم قبل دخولهم المستشفى.

 وأكد المحافظ،حرصه المستمر على توفير كافة سبل الدعم وتذليل كافة التحديات أمام أي عمل من شأنه تقديم خدمة للمواطنين والعمل علي راحتهم.

رافق المحافظ، الدكتور معمر عبد الهادي مدير عام إقليم جنوب الصعيد لهيئة الإسعاف المصرية، ونيافة الحبر الجليل بيمن مطران نقادة وقوص، والنائب حمدى سعد عضو مجلس النواب، والدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشغيل جنوب المحافظة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا نقادة جنوب قنا

إقرأ أيضاً:

الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج

المناطق_واس

أعلنت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع، استمرارها في تقديم خدمة الإسعاف الجوي في موسم الحج لهذا العام، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، ورئاسة أمن الدولة ممثلة في طيران الأمن، حيث خصصت أحدث الطائرات في العالم، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية الطارئة لتغطية نطاقات المشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وأوضح مساعد قائد البعثة العميد طبيب بندر بن محمد الجعيد لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه تم هذا العام تجهيز طائرات الإخلاء الطبي الجوي العامودية والنفاثة التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة على مدار الساعة للمساندة في حالات الطوارئ ونقل من يتطلب وضعهم الصحي لمستشفيات القوات المسلحة المساند، مؤكدًا أن الإخلاء الطبي يسعى دائمًا لمواكبة كل جديد في مجال الخدمة الطبية الجوية المتطورة، وجهزت كمستشفيات طائرة إسعافية تستخدم في الداخل والخارج، تضم غرفاً للعمليات والإنعاش والعناية المركزة ومختبرات ووحدات للأشعة، وجهاز أكسجين يعمل لمدة 4 ساعات داخل الطائرة.

أخبار قد تهمك لحملة الثانوية فأعلى ..الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن عن توفر وظائف شاغرة 26 يوليو 2023 - 11:52 صباحًا الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تجهز مستشفى ميدانيًا متنقلًا وطائرات للإخلاء الطبي بمعرض الدفاع العالمي 4 مارس 2022 - 8:40 مساءً

وتأتي هذه الجهود انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تقديم الرعاية الطبية الفائقة للحالات الحرجة والاستجابة السريعة لهذه الحالات لتكون مكملةً للخِدْمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بسواعد أبناء هذا الوطن من أطباء ومسعفين وطيارين وعمليات جوية وأرضية.

مقالات مشابهة

  • إسعاف البحر الأحمر ترفع الاستعداد لتأمين المساجد والشواطئ والطرق المؤدية للمحافظة في العيد
  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • تفاصيل خطة «الإسعاف» لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج .. 2336 مركبة إسعافية منها 707 تتابع شعائر الصلاة .. 15 نقطة إسعاف ثابتة بمحطات المترو
  • «الإسعاف» تعلن خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى.. انتشار على الطرق والمحاور الرئيسية
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • «السكة الحديد» تكشف خريطة القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • “تردي” مستوى العيش يرغم 77 ألف أسرة مغربية على تشغيل أطفالها بدل إرسالهم للمدرسة