متابعات – تاق برس – أعلن يوسف عزت مستشار قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، استعداد قوات الدعم السريع، للعمل مع ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير المجلس المركزي في قيادة “متحرك” لحماية المدنيين في مناطق سيطرة ما وصفهم بالفلول، لتحرير مواطنيها في تلك المناطق.

وقال “عزت” في مقال له رداً على رسالة مفتوحة لرئيس الحركة الشعبية – التيار الثوري “ياسر عرمان”، وجهها لقائد قوات الدعم السريع “محمد حمدان دقلو”، جاءت بعنوان “أوقفوا القتل”، على خلفية حديث عن انتهاكات وقعت في ولاية الجزيرة، التي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

واضاف “إذا عاد ياسر اليوم فكل قوة “حماية المدنيين” تحت إمرته، كونه يعرف الجزيرة ودروبها” وقال عزت ردا على رسالة وجهها عرمان لقائد الدعم السريع، إن قنوات التواصل بين “ياسر” وقيادة الدعم السريع متوفرة، ولا يحتاج لنشر رسالة على الملأ.
وقال عزت مخاطبا عرمان “ان تنشر رسالة موجهة لقائد قوات الدعم السريع على الأسافير، أمر غير مفهوم، وكان من الممكن والأجدى أن يوجّه الأخ “ياسر” الرسالة إلى أبو عاقلة كيكل”.

وقال مستشار حميدتي إن عرمان يعلم الجهد الذي بذلته “قوات الدعم السريع” في تأمين رموز القوى المدنية السياسية والمجتمعية والبعثات الدبلوماسية.

ويعيش سكان كثير من مناطق وقرى ولاية الجزيرة اوضاعا مأساوية من السلب والنهب والقتل والتشريد بعد انسحاب الجيش بصورة مفاجئة واقتحام قوات أبو عاقلة كيكل التابع لقوات الدعم السريع للولاية منذ نهاية ديسمبر الماضي.
سيطرة الفلول في الشرق للنهب، كما أن هنالك عمليات تسلل تأتي من ولاية “النيل الأبيض”. والجزيرة منطقة واسعة، وتأمينها يحتاج لعمل كبير، وهذا لا ينفي أن هنالك انفلات من قوات الدعم السريع نفسها، وكل من يرتكب جرماً يجب القبض عليه ومحاكمته ميدانياً، لأن هؤلاء يخدمون أجندة الفلول أكثر من الفلول أنفسهم.

يعلم الكثيرون أننا نبذل جهداً كبيراً لحماية المدنيين، والأمر منوط بقيادة قوات الدعم السريع بالجزيرة والفرق الأخرى، لجهة حسم التفلتات، ولذلك ندعو المواطنين للتعاون مع الدعم السريع في هذا الخصوص. والظروف التي تمر بها بلادنا عصيبة، ولكن سيهزم المتسببين في هذه الحرب، الباحثين عن شرعية وسلطة على جماجم السودانيين بعد أغلقوا الأبواب أمام فرص وقف الحرب والجلوس للتفاوض، وعلينا جميعاً العمل لإنهاء الحروب، التي دفع ثمنها الشعب السوداني غالياً لسنوات طويلة، وما يزال.

مستشار حميدتييوسف عزت

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: مستشار حميدتي يوسف عزت قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام سودانية وتنسيقية لجان مقاومة كرري، وهي تجمُّع محلي في وسط السودان، بأن «قوات الدعم السريع» شبه العسكرية شنت حملة من القصف المدفعي العنيف على قرية الشيخ السماني شرق سنار، وقتلت 20 شخصاً على الأقل، وخلفت عشرات المصابين.

وأضافت في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن من بين القتلى أطفالاً تقطعت جثثهم بسبب القصف، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وتقاتل «قوات الدعم السريع» قوات الجيش السوداني منذ 14 شهراً، حيث تتنازعان السيطرة على مناطق مختلفة من البلد مترامي الأطراف، حيث اندلعت الحرب في السودان في أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع»، ما أدى إلى أكبر أزمة نزوح في العالم.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 25 مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يحتاجون إلى المساعدات، وإن نحو 8 ملايين فروا من منازلهم، وإن الجوع يتفاقم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار للدعم السريع: سنردّ على قرار مجلس الأمن رسميًا
  • رسالة من”البرهان” إلى”موسيفيني” بشأن قوات الدعم السريع
  • بعد مقتله في معارك السودان.. من هو علي يعقوب جبريل؟
  • مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا طبيق: “علي يعقوب” قتل وهو يقود قواته
  • تفاصيل مقتل علي جبريل قائد قوات الدعم السريع بدارفور
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد الدعم السريع في دارفور
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • مثل يوسف عليه السلام: عناصر الشرطة المفرج عنهم من جب الحجز إلى سجن القصر
  • مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية