قال الدكتور عربى كشك رئيس الدلتا التكنولوجية، إن الجامعة تشارك في معرض EDUGATE بهدف إتاحة كل البرامج والتخصصات الموجودة بالجامعة أمام الطلاب، مؤكداً ضرورة التعريف بالبرامج المختلفة التي تملكها جامعة الدلتا التكنولوجية بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين، بما يتفق مع رغباتهم.

وأضاف رئيس الجامعة أن المعرض والملتقي يساعد الطلاب على التعرف على آليات التعليم المتميز عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، والتعرف على ابرز الفرص التعليمية وكذلك البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة من خلال برامجها المتميزة والبينية.

واكد الدكتور عربى كشك، حرص الجامعة على الوصول إلى أعلى معايير الجودة والكفاءة والتميز، وفتح آفاق جديدة لتنمية الذات، بالإضافة إلى تقديم مناخ علمى وبحثى متميز يواكب التطور التكنولوجى المتسارع ؛ لتأهيل طلابها لسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك فى فعاليات المُلتقى والمعرض الدولى للتعليم العالى والتدريب EDUGATE بالإسكندرية.

يأتى ذلك تحقيقًا لتطلعات الدولة والقيادة السياسية والمجتمع نحو منظومة تعليم فنى وتكنولوجي يواكب خطط الدولة للتنمية المستدامة، واحتياجات سوق العمل الفعلية.

وشاركت الجامعة بالمعرض وقدمت عرضًا تعريفيًا عن الجامعة وبرامجها التكنولوجية المتميزة ،واهميتها لمواكبة سوق العمل، وأهم التجهيزات الموجودة بها على أعلى مستوى تقنى وتكنولوجي يواكب الجامعات العالمية ويناسب التعليم التكنولوجى، بالإضافة إلى عرض بعض مشروعات الطلاب الإبتكارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدلتا التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية

ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية لمناقشة التجهيزات النهائية لبدء عملية تسكين الطلاب بالمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2025/2024، والتي ستبدأ اعتباراً من الأحد القادم، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وحامد عبدالحميد الخولي مدير المدن الجامعية، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وشدد النعماني على ضرورة توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، لافتاً انه سيتم استقبال ٤٣٠٠ طالب وطالبة للتسكين داخل المدن الجامعية هذا العام، كما أوصى بالتأكد من جاهزية المباني، و مراجعة جدول الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب، وتطهير وتعقيم الغرف والمطاعم، وأماكن الإعاشة والاستذكار للقضاء على أي أوبئة والحد من انتشار الفيروسات المعدية وتيسير كافة الإجراءات اللازمة للتسجيل الإلكتروني والبار كود ونظام MIS لخدمة الطلاب.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس أنه ستبدأ عملية التسكين بدءاً من الاحد القادم الموافق ٢٢ اغسطس ويستمر حتي ٢٩ من نفس الشهر للطلاب القدامى الذين سبق لهم السكن بالمدن الجامعية، للحاصلين على تقدير جيد جداً، موضحاً أنه تم مناقشة قواعد القبول للطلاب الجدد، بتحديد سن قبول المتقدمين على الموقع الإلكتروني للمدن الجامعية، كما سيتم قبول حالات الوفاة لأحد الوالدين والأقل دخلاً، مضيفاً أن الاجتماع تناول تفعيل نظام الحجز الالكتروني والإخطار الالكتروني وإخطار التغذية الالكتروني في إطار خطة الجامعة للتحول الرقمي وتفعيل نظام ميكنة العمل بالمدن الجامعية.

وذكر حامد الخولي أنه سيتم قبول الطالبات الجدد من مواليد ٢٠٠٦/٩/١ للطالبات فأصغر، والطلاب من مواليد ٢٠٠٦/١٠/١ فأصغر، مشيراً الي انه تم تجهيز ٥٠ غرفة لاستيعاب ١٠٠ طالب وطالبة وافدين، وتم وتجهيزها وفرشها، لتوفير إقامة مريحة للطلاب، حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة تحفز على التفوق.

مقالات مشابهة

  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات