اطلع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال زيارته التفقدية لشركة "سبلاف" في تولا، على منظومة جديدة، وهي راجمة صواريخ صغيرة حجم مثبتة على منصة عربة "تيغر - إم" المصفحة.

إقرأ المزيد روسيا.. الكشف عن راجمة صواريخ بعيدة المدى وثنائية العيار(فيديو)

وقد نشرت وزارة الدفاع الروسية صورة لتلك المنظومة المخصصة لإطلاق الصواريخ ذات العيار الصغير، وتم تزويد العربة بحاوية تتضمن العشرات من المواسير التي تم تركيبها في مؤخرتها.

وتوضع الحاوية داخل العربة المصفحة، ولا تظهر إلا عندما تكون جاهزة لإطلاق النيران.

وتتمتع تلك المنظومة السريعة الحركة بقدرة فائقة على المناورة، وهي محمية جيدا من ضربات العدو الجوية والبرية، وبمقدورها تحقيق الدعم الناري للوحدات المشتبكة مع العدو، وتدمير قوته البشرية وتحصيناته، وإلحاق أضرار بالمعدات الحربية من مختلف الأنواع.

ويذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اطلع كذلك خلال زيارته التفقدية الأخيرة لشركة "سبلاف" في مدينة تولا الروسية على راجمة الصواريخ الثنائية العيار "النهضة" القادرة على إطلاق النيران بصواريخ عيار 122 ملم و220 ملم وتخضع المنظومة في الوقت الراهن لاختبارات ميدانية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي صواريخ

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير واعتراض 101 طائرة مسيرة أوكرانية فوق ثماني مناطق روسية وبحر آزوف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، أوردته وكالة أنباء «تاس» - إن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 101 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 53 طائرة فوق منطقة بريانسك و18 طائرة فوق منطقة كراسنودار وخمس طائرات فوق منطقة كالوجا وثلاث طائرات فوق كل من منطقتي تفير وبيلجورود وواحدة فوق كل من منطقتي سمولينسك وكورسك والقرم و16 طائرة مسيرة فوق مياه بحر آزوف.

في سياق متصل، أفادت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة تفير الروسية بأن القوات الروسية أسقطت طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية.

وأوضح تقرير الخدمة الصحفية: «كما صرح المحافظ إيجور رودينيا، أسقطت القوات الروسية طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية».

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • عاجل- شمال إسرائيل تحت النيران.. صواريخ تصل إلى شرق حيفا وإجلاء 300 ألف شخص إلى الملاجئ
  • وزير الدفاع الأوكراني: الغرب وعدنا بأموال لإنتاج الصواريخ
  • العدو الصهيوني يستهدف الجنوب اللبناني بعشرات الصواريخ
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • بيلاوسوف: القوات الروسية تتقدم بثقة على اتجاه كوراخوف
  • «الدفاع الروسية» تسقط مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود