#سواليف

شن كاتب إسرائيلي هجوماً عنيفاً على حكومة #نتنياهو متهماً إياها بالكذب بخصوص “ #مجزرة_الطحين ” في دوار النابلسي التي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين، موضحا أن إسرائيل حاولت نفي مسؤوليتها التي لا يمكن إنكارها لأنها هي القوة المحتلة في القطاع.

ودحض “ #جدعون_ليفي ” في مقالة بصحيفة “هآرتس” ترجمتها “الجزيرة نت” #رواية #الجيش_الإسرائيلي عن #المجزرة، وأشار إلى أن من بين 176 جريحا الذين تم نقلهم إلى المستشفى، كان 142 مصابون بأعيرة نارية.

وتهكم الكاتب ليفي على مزاعم الإحتلال بأن #الشاحنات هي من أطلقت النار على منتظري #المساعدات، وأن حراس أمن حركة حماس هم من أطلقوا هذا الكم المجنون من الذخيرة على الحشد.

مقالات ذات صلة الدويري .. أمريكا تقتل القتيل وتمشي في جنازته .. لا أقول إلا هزلت 2024/03/04

مضيفاً أن هذا الكلام لا يحمل من المصداقية إلا مثل مصداقية أن الفلسطينيين هم الذين أطلقوا النار على الصحفية الفلسطينية الأميركية #شيرين_أبو_عاقلة في جنين عام 2022.

وتبرز مقاطع فيديو نشرت على منصة إنستغرام مئات الأشخاص يتجمعون حول النيران في محاولة للتخفيف من برد الشتاء، وهم ينتظرون الشاحنات، قبل أن تتجه قافلة شاحنات قادمة من مصر عبر نقطة التفتيش الإسرائيلية شمالا في شارع الرشيد.

ومع أن جيش الاحتلال يقول إن هناك 30 شاحنة، فإن شاهد عيان قال لقناة “بي بي سي” البريطانية إن هناك 18 شاحنة أحاطت بها حشود من الناس أثناء اقترابها من دوار النابلسي.

ثم أظهرت مقاطع الفيديو التي بثها الجيش الإسرائيلي 4 شاحنات محاطة بالناس، بالإضافة إلى أشخاص ممددين على الطريق وسيارات الجيش متوقفة على الجانب.

واستشهد ليفي بما قد عرضته قناة “الجزيرة” لمقطع فيديو صوّر جزئيا في الجزء الخلفي من القافلة حيث يمكن سماع دوي إطلاق نار، ويمكن-كما قال- رؤية الناس وهم يزحفون إلى الشاحنات أو يحتمون خلفها.

كما ذكر شهود عيان أن إطلاق النار جاء من اتجاه الآليات الإسرائيلية، بل أكثر من ذلك فإن الإسرائيليين منعوا الوصول إلى الجرحى.
كأننا في غيبوبة

ولفت الكاتب الإسرائيلي إلى أنه لو ثبت أن جنود جيش الاحتلال هم الذين أطلقوا النار على هذا التجمع وقتلوا وجرحوا المئات من السكان الجوعى، فلن ينزعج أحد في إسرائيل من ذلك -حسب غدعون ليفي- لأنها “حرب حسب زعمه- مذكراً كتبرير بما حدث في السابع من أكتوبر”.

وأردف ليفي “إن الحد الأدنى من التعاطف مع الفلسطينيين توقف تماما في إسرائيل يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول وكأننا في غيبوبة، نحن نشعر فقط بالتعاطف مع أنفسنا، وجنودنا ورهائننا، ويمكن لأي شخص آخر أن ينفجر”.

وعبر عن اعتقاده بأن اسرائيل أوشكت أن تكون منبوذة، إذ لم تتم إدانتها قط، ولم يتم التنديد بها أو إثارة مثل هذه الكراهية كما هي الحال اليوم، وسرعان ما سيحس بذلك كل إسرائيلي.

وأضاف الكاتب متسائلاً: ما الذي يجب أن يحدث لكي يستيقظ الإسرائيليون من شعورهم بالرضا عن الذات ويفعّلوا مجساتهم الأخلاقية إزاء ما يحدث منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول؟

وخلص إلى أن ليلة الموت والجوع التي حلت فيها أكياس الجثث محل أكياس الطعام في الشاحنات، واختلط فيها الدم بالدقيق، إذ لم تلهم إسرائيل مواجهة استمرار الحرب، فلن يوقفها شيء، ولو للتفكير في مصيرها، إن لم يكن بسبب الثمن المروع الذي يدفعه سكان غزة، فعلى الأقل للثمن الذي ستدفعه إسرائيل نفسها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو مجزرة الطحين جدعون ليفي رواية الجيش الإسرائيلي المجزرة الشاحنات المساعدات شيرين أبو عاقلة

إقرأ أيضاً:

بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن

(CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة أن إسرائيل عرضت "اقتراحًا جديدًا شاملاً" يوفر "خارطة طريق" لوقف إطلاق النار في الصراع مع "حماس" في غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

وقال بايدن إن المقترح قد نقلته قطر إلى "حماس"، وإن المرحلة الأولى ستستمر ستة أسابيع وتتضمن "وقف إطلاق النار الكامل مع انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة" و"إطلاق سراح عدد من الرهائن بما في ذلك النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين".

وقال مصدر دبلوماسي مطلع على المفاوضات الثلاثاء إن إسرائيل عرضت على الوسطاء هذا الأسبوع أفكارا جديدة بشأن محادثات الرهائن ووقف إطلاق النار دون أن يوضح ماهية الأفكار الجديدة.

وتوقفت المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن تأمين إطلاق سراح الرهائن قبل ثلاثة أسابيع دون التوصل إلى اتفاق بعد أن لم يتمكن الجانبان من التوصل إلى اتفاق بشأن بعض الشروط.

نشر الجمعة، 31 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رواية مغايرة لحادثة المجمع السكني غربي بغداد
  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه يمثل انتصارا لحماس
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
  • كاتب بريطاني يصف إسرائيل بالدولة المارقة بعد كشف هجومها على الجنائية الدولية
  • بقنابل ومباركة أمريكية.. مجزرة (إسرائيل) في رفح تعري أكاذيب إدارة بايدن أمام الأمريكيين والعالم
  • كاتبة أمريكية بعد مجزرة رفح: أسف نتنياهو بلا جدوى إذا استمرت إسرائيل باستهداف المدنيين
  • كاتب في الغارديان .. كيف أصبحت إسرائيل دولة مارقة؟
  • هجوم إسرائيلي على الجندي المصري ضحية الاشتباكات في رفح
  • صحة غزة: إسرائيل تعمدت تصفية الوجود الصحي في رفح والشمال