لجريدة عمان:
2024-06-12@10:05:03 GMT

ملتقى يناقش فرص الأعمال في ولاية ثمريت

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

ملتقى يناقش فرص الأعمال في ولاية ثمريت

العمانية: نظمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار ممثلة بمركز الأعمال والحاضنات بولاية ثمريت اليوم ملتقى رواد الأعمال بمشاركة عدد من رواد الأعمال بالولاية برعاية سعادة أحمد بن حمد المعولي والي ثمريت.

ناقش الملتقى عددا من المحاور الرئيسة من بينها القوانين والتشريعات المتضمنة في الإجراءات والتراخيص والرسوم الحكومية، وفرص الأعمال التي تتضمن العقود والمناقصات والمشتريات، وحق الانتفاع، والتمويل وبدائل التمويل المبتكرة، والدعم والتطوير والتمكين.

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي حول خدمات هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار، وعرض العديد من التجارب الناجحة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل حول الخدمات والبرامج التمويلية، وأهم المبادرات في ريادة الأعمال، قدمها قسم التمويل والاستثمار بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

كما قدمت ورقة عمل من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تم خلالها التعريف بالخدمات والتسهيلات المقدمة من الوزارة والتعريف بمنصات الاستثمار (منصة عُمان للأعمال - منصة استثمر في عُمان)، بالإضافة إلى جلسة نقاشية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ورواد الأعمال المشاركين في الملتقى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

المناطق-واس

أعلنت غرفة جدة، قيامها بدراسة وحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة سواءً من الجهات التمويلية الحكومية أو الجهات الخاصة؛ لتحقيق النمو والتوسع والاستدامة ورفع الكفاءة المالية والإدارية، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما ستقوم الغرفة بدراسة كيفية معالجة التأخر في الحصول على التمويل المقدم، واشتراطات التقديم للتمويل، وأسعار الفائدة، إضافة إلى دراسة وضع الجهات المانحة للتمويل ومحاولة حل الفجوات وتقريب وجهات النظر مع طالبي التمويل، إلى جانب المقترحات لتحسين وتسهيل الحصول على التمويل المناسب.

أخبار قد تهمك غرفة جدة تستضيف وزير الصناعة لاستعراض الإستراتيجية الوطنية ‏للصناعة 29 فبراير 2024 - 4:08 صباحًا غرفة جدة تنظم ورشة عمل عن كيفية صناعة فرص استثمارية عبر الامتياز التجاري 6 سبتمبر 2023 - 2:46 مساءً

ودعت غرفة جدة العموم، ومنتسبي الغرفة وأعضائها الإجابة على الاستطلاع التالي، من خلال الرابط: https://forms.gle/oHySHFafN1VBQTUu8

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان