(CNN)-- قالت وزارة الخارجية الألمانية، الاثنين، إن زيارة السفير الألماني في موسكو، إلى وزارة الخارجية الروسية، كانت زيارة تم الترتيب لها مسبقا، وليست نتيجة استدعائه إلى وزارة الخارجية الروسية.

وقال كريستيان فاغنر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية: "في الواقع، كان سفيرنا في وزارة الخارجية الروسية هذا الصباح في موعد كان مقررًا منذ بعض الوقت.

وفي هذا الصدد، يمكنني الإجابة على سؤالك حول ما إذا كان قد تم استدعاؤه أم لا؟، بأنه لا ببساطة".

وجاءت هذه التعليقات في مؤتمر صحفي حكومي يتم عقده بانتظام، الاثنين.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، الاثنين، أنه استدعاء السفير الألماني في موسكو، ألكساندر لامبزدورف، إلى وزارة الخارجية الروسية.

ويأتي الاستدعاء ردًا على تسريب محادثة لأربعة ضباط بالجيش الألماني يناقشون استراتيجية الحرب في البلاد في أوكرانيا، حسبما نقلت تاس عن مصدر غير محدد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية موسكو وزارة الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام

اعتبر وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، الذي يمثل بلاده في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا، أن هذا المؤتمر لن يحقق السلام لأن روسيا غير ممثلة فيه.

شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف

وكتب سيارتو عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "كنا دائما نقدر بشدة جهود سويسرا لتحقيق السلام وما زلنا نقدرها. وفي الوقت نفسه، لنكن صادقين: لا يمكن لمؤتمر السلام أن يحقق هدفه إلا إذا كان كلا الطرفين المتحاربين على الطاولة. وهذا ما لن يحدث في نهاية الأسبوع هذا".

ودعا سيارتو إلى "مفاوضات حقيقية وجوهرية وهادفة"، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة لضمان إمدادات الأسلحة لأوكرانيا كان يجب أن تصب نحو إحلال السلام.

وفي كلمة أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة، جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانتقادات لمؤتمر سويسرا، معتبرا أن ما يقترحه منظموه هو "مجرد حيلة أخرى لصرف انتباه الجميع، وإظهار نتيجة الأزمة الأوكرانية على أنها سببها، وتحويل المناقشة إلى المسار الخاطئ، ومحاولة لإضافة مظهر الشرعية للسلطة التنفيذية الحالية في أوكرانيا مرة أخرى".

وأشار بوتين إلى أنه لم تتم دعوة روسيا إلى المؤتمر، "ما يعني أن هذه ليست مفاوضات، وإنما نية مجموعة من الدولة لفرض وإملاء نهجها"، وأكد أنه "من دون مشاركة روسيا ومن دون حوار ومباحثات ومفاوضات نزيهة، لا يمكن أن يدور الحديث عن تسوية الأزمة الأوكرانية وحل أزمة الأمنين الأوروبي والعالمي بصورة عامة"

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • البرلمان الألماني يرفض وقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر