أكدت الدكتورة وفاء علي، خبير مالي، أن الدولة المصرية تعاملت مع الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت بشكل كبير على الأسواق المحلية والدولة داعم حقيقي للمواطن المصري، موضحة أن هناك متابعة لحظية لحالة الأسواق وحياة المواطنين.

الأزمة الاقتصادية العالمية 

وأضافت “علي”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، أن مصر رفعت درجة الجاهزية لتطبيق منظومة الحماية الشاملة، والتأكد من توافر السلع الغذائية والأدوية وكل ما يلزم حياة الإنسان، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تتعامل مع الأزمة بشكل احترافي أو نوع من الابتكار السياسي.

 

وأوضحت أن عامل الوقت هو مهم لحل أي أزمة، إذ انعكاس هذه التدفقات الاقتصادية تمثلت في الإفراج الفوري عن السلع الموجودة بالدوائر الجمركية، والتي جرى حفرها بعناية شديدة، مشددة على أن الدولة المصرية تعاملت مع قطاع البنوك في توفير الاعتمادات المستندية والتحويلات، حتى يستطيع المستوردين إنهاء كل الإجراءات المطلوبة منهم، بطريقة ايجابية مع البنك المركزي.

وفي وقت سابق، قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادى، إن الحكومة تبذل قصارى جهودها لخفض أسعار الدولار الأيام المقبلة، من خلال تنفيذ إجراءات اقتصادية ومالية متنوعة، على رأسها زيادة الصادرات وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتنفيذ برامج تحفيز التجارة الخارجية.

وأضاف خضر فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية، أنه مع استمرار جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة مع إبرام صفقة رأس الحكمة وتزايد الاحتياطي النقدية وكذلك تدفق العملة الصعبة وتوفير السيولة الدولارية، إضافة إلى تهيئة الظروف والمناخ التشريعي المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة ستكون من أهم أسباب تخفيض الطلب على الدولار، أيضًا استخدام عملات جديدة ستكون من أهم أسباب تخفيف الضغط على الدولار خاصة دخول مصر أهم التكتلات الاقتصادية الجديدة في العالم بقيادة الصين، مما تساهم تحسن في وضع الاقتصاد المصري، وارتفاع الاحتياطات النقدية وتحسن مؤشرات النمو الاقتصادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصادية مصر السلع الغذائية التدفقات الاقتصادية الأزمة الاقتصادية العالمية

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • الشريف: المصرف المركزي هو المسؤول عن أزمة السيولة وسياساته تؤدي إلى تعميق الأزمة
  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية
  • تقرير: برشلونة منع فريق السيدات من تبادل القمصان بسبب الأزمة الاقتصادية
  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 9-12- 1445
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بضمان مالي
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • خبير طاقة: المملكة لن تسعر النفط بغير الدولار حاليا ..، فيديو
  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات