البوابة:
2024-06-11@23:56:55 GMT

معارك عنيفة في مدينة حمد بخان يونس

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

معارك عنيفة في مدينة حمد بخان يونس

تتصاعد الاشتباكات في مدينة حمد شمال خان يونس بقطاع غزة، حيث تدور معارك عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي. 

ومنذ صباح اليوم الثلاثاء، كثفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي من قصفها لمدينة خان يونس والمناطق المحيطة بها، مع التركيز على مدينة حمد.

وأفادت وسائل الإعلام، بوصول 25 شهيدا إلى مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس منذ مساء أمس الاثنين، حيث فقد 17 منهم حياتهم في قصف منزل عائلة الفقعاوي.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الفرقة 98 مستمرة في عملياتها في مدينة حمد.

وأفادت قناة الأقصى الفضائية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عشرات المواطنين الفلسطينيين من مدينة حمد، وأنها تعتدي عليهم بالضرب المبرح خلال التحقيق معهم، كما أنها تقتاد بعضهم عبر الشاحنات إلى مراكز الاعتقال.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 30 ألفا و631 شهيدا و72 ألفا و42 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی مدینة حمد

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال غرب جنين

جنين - صفا

اندلعت اشتباكات عنيفة بعد عصر اليوم في بلدة كفردان غرب جنين بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب انكشاف امر قوات خاصة اسرائيلية تسللت للبلدة.

وأكد مراسلنا ان المقاومين اشتبكوا مع القوات الخاصة بالرصاص والعبوات الناسفة، وما لبثت بعدها أن دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من آلياتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البدة ومعززة بطائرتي اباتشي.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وبعدها سمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، وشوهد أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

واعلنت سرايا القدس-كتيبة جنين في بيان مقتضب أن مجاهديها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقة .

مقالات مشابهة

  • من خيمة بخان يونس.. نازحة غزيّة تعيل أسرتها ببيع الملابس
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • مستشفى ميداني بخان يونس لدعم الجرحى
  • اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال غرب جنين
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • بعد معارك عنيفة.. خروج المستشفى الرئيسي في الفاشر السودانية عن الخدمة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل ثلاثة أشقاء من مدينة الخليل