أكد محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن طرح شهادات ادخارية بفائدة متناقصة تبدأ من 30% سنويًا، موضحًا ان هناك توقعات بانخفاض التضخم وتراجع الأسعار ولذلك تم طرح شهادات بفائدة متناقصة 30% للسنة الأولى، و25 % للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة.

مصطفى ثابت: تحرير سعر الصرف مُدار.. ولدينا احتياجات دولارية عاجلة بـ 6.

2 مليار (فيديو) عاجل| مصدر رفيع المستوى: توقيع اتفاق صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة

وأضاف "الأتربي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه متوقع الإقبال على بيع الدولار عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، موضحًا أن إحدى الشركات الأجنبية قامت بإيداع ٢٥ مليون دولار بالبنك عقب قرارات البنك المركزي

وتابع رئيس بنك مصر، أن السوق الموازي للدولار سوف يختفي عقب قرارات البنك المركزي في القريب العاجل، منوهًا بان الشهادات القائمة مستمرة لحين موعد استحقاقها، مشيرة إلى أن البنوك سوف تتمكن من تلبية طلبات العملاء الدولارية.

واعتبر، أن قرار البنك المركزي، برفع الفائدة 6% القوية سوف تسهم في تراجع معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، واختفاء السوق الموازي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد الإتربي معدلات التضخم رئيس بنك مصر السوق الموازي الشركات الأجنبية سعر الصرف البنك المركزي شهادات ادخارية تحرير سعر الصرف شهادات إدخار تراجع التضخم قرارات البنك المركزى فضائية إكسترا نيوز تراجع الاسعار فائدة متناقصة طرح شهادات ادخار طرح شهادات إدخارية تحرير سعر الصرف م البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

انخفض الذهب يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية وإعلان سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من الأسبوع، بعد تقرير وظائف أقوى من المتوقع يوم الجمعة. 

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2306.38 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:09 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 2323.00 دولار، بحسب (رويترز).

وتراجعت السبائك 3.5%، أو نحو 83 دولارًا، يوم الجمعة في أكبر انخفاض لها منذ نوفمبر 2020 بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتقارير تفيد بأن البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب .

وسيكون تقرير التضخم لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو (CPI) المقرر صدوره يوم الأربعاء هو نقطة البيانات الرئيسية التالية لدفع توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وسيقوم صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وأسعار الفائدة عندما يختتمون اجتماعهم الذي يستمر يومين يوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • تصريحات جديدة لمحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب
  • خلال فترة الحرب.. بنك السودان في مرمى النيران
  • رئيس الوزراء يتعهد بدعم قرارات البنك المركزي الأخيرة
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها