أكدت الولايات المتحدة الامريكية، أنها نفذت عملية إنزالا جويا للمساعدات الإنسانية في شمال غزة بالتعاون مع القوات الأردنية، حسبما افادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة بما فيها رفح الفلسطينية الاتحاد الأوروبي: يجب الضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح بدخول المساعدات لـ غزة

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن الموقف الدولي "المخزي" تجاه ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم من مجازر يومية وحرب إبادة جماعية في قطاع غزة، يجب أن يكون نقطة تحول فاصلة نحو مراجعة المنظومة الدولية الحالية، مستنكراً حالة الشلل التام التي يواجهها مجلس الأمن الدولي في وقف هذه المجازر، التي تعدى عدد ضحاياها 30 ألف شهيد، من بينهم 15 ألف طفل وتسعة آلاف من النساء.

 

 

جاء ذلك في كلمة رئيس البرلمان العربي أمام الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في أبيدجان برئاسة أداما بيكتوجو رئيس الجمعية الوطنية في ساحل العاج، والتي تم تخصيص موضوعها العام حول "التعاون الدولي في مواجهة آثار تغير المناخ".

 

وجدد رئيس البرلمان العربي دعوته إلى عقد اجتماع ثلاثي مشترك بين لجان فلسطين في البرلمان العربي واتحاد مجلس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والجمعية البرلمانية الآسيوية، وذلك في إطار تنسيق الجهود المشتركة واتخاذ خطوات ومواقف داعمة لنصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة إرهاب كيان الاحتلال الغاشم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إنزال غزة قطاع غزة إسرائيل اخبار التوك شو البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

مرصد مشاد يستنكر جرائم المليشيات بالجزيرة ويدعو المجتمع الدولي لتصنيفها منظمة إرهابية

أعرب مرصد مشاد لحقوق الإنسان، عن إدانته واستنكاره ورفضه الشديد، لتعدي مليشيات الدعم السريع على المدنيين الأبرياء بقرى ود النورة وقرية الجترة وجبل سقدي في ولاية الجزيرة، حيث شنّت هجوماً على القرى وقطعت الطريق الرابط بين سنار والنيل الأبيض أمام الحركة التجارية ونهب البضائع والممتلكات وإرهاب المدنيين بإطلاق النار عليهم.
وندّد المرصد بعمليات القتل الجزافي الذي نفّـذته المليشيات على المدنيين العُزّل في قرية ود النورة، في جريمة تمثل انتهاكاً سافراً على حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية للحرب.
وأبدى مرصد مشاد، قلقه البالغ حيال تمدُّد إتنهاكات المليشيات في القرى والأعيان المدنية، بعدما نفّـذت جريمة جديدة تُضاف لسجلها الحافل بالفظائع البشعة، حيث قامت بتصفية أكثر من (150) مدنياً وجرحى كثراً من (100) آخرين، علاوةً على توسيع دائرة الحرب على المناطق الآمنة، ما دفع العديد من السكان خاصةً النساء والأطفال بالنزوح خارج نحو المجهول، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم وتعقيد الأوضاع الإنسانية بالمنطقة.
واعتبر أن هذه الأعمال العدائية غير المبررة انتهاكًا صارخاً لحقوق الإنسان وقوانين الإنسانية الدولية، ويشدد على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة المدنيين من جرائم المليشيات الإرهابية.
وطالب المجتمع الدولي للالتفاف والخروج من دائرة الصمت تجاه تلك الانتهاكات الجسيمة، واتخاذ موقف واضح وصريح لتسهيل عملية مُلاحقة ومُحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم إلى العدالة الناجزة، كما طالب بالتدخُّل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية المدنيين في السودان وتقديم العون الإنساني العاجل لهم وتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى
  • مرصد مشاد يستنكر جرائم المليشيات بالجزيرة ويدعو المجتمع الدولي لتصنيفها منظمة إرهابية
  • الهيئة الخيرية الهاشمية: الأردن أرسل 31 ألف طن من المواد الغذائية لغزة ونفذ 358 إنزالا جويا
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة سلوفينيا بدولة فلسطين
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة وبرلمان سلوفينيا بدولة فلسطين
  • ختام مؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي
  • ختام مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بأوزبكستان
  • رئيس البرلمان العربي يدعو إلى مواصلة العمل على التوعية بأهمية البيئة
  • رجال: يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المحتاجين في دارفور