أفادت قناة NBC التلفزيونية بأن طائرة تابعة لشركة United Airlines كانت في رحلة من سان فرانسيسكو إلى اليابان فقدت إطارا أثناء إقلاعها، وسارعت إلى الهبوط اضطراريا في لوس أنجلوس.

وكان على متن الطائرة 235 راكبا و10 مضيفات و4 طيارين.

وقالت شركة الطيران في بيان حول الحادث: "يوجد لدى الطائرة "777-200" 6 إطارات في كل من هيكلي الهبوط الرئيسيين.

والطائرة مصممة للهبوط بأمان في حال وجود إطارات مفقودة أو تالفة".

وأكدت إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس أن الطائرة، التي تم تحويلها إلى المدينة بعد أن أبلغ الطاقم عن مشكلة في جهاز الهبوط، هبطت بسلام في المطار، ولم يتضرر أحد.

وتم العثور على الإطار المفقود في أرض مطار سان فرانسيسكو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طائرات كوارث جوية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة في سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي، قائلا: إن هناك علامات استفهام بسبب الإصرار على الإقلاع رغم تنبيهات بسوء حالة الطقس.

"الشؤون الإسلامية" تحدد 1082 جامعًا ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالمنطقة الشرقية شاهد الآن Vietnam vs Iraq.. مشاهدة منتخب العراق × فيتنام Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة كانت قد خرجت من العاصمة إلى نحو 370 كم في شمال البلاد.


وأردف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، أنه خلال الهبوط تم إبلاغ الطاقم بتردي الرؤية لسوء الأحوال الجوية وطلبوا منها العودة إلى حيث أتى.


وقال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، إن الطائرة لم تهبط وقررت العودة لمطار العاصمة وتم فقدان الاتصال بها ولم يجدوها في شبكة الردار ثم تبين سقوطها وتحطمها.


واستطرد أن وجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني، هو عامل الطقس السيء إلى جانب وقوعها في منطقة وعرة ما جعل عمليات البحث تستغرق نحو يوم كامل.
وواصل أن الطائرة ألماني بمحركين تم صنعها ببداية الثمانينيات ويحتمل أنه لا يوجد بها صندوق أسود، مشيرا إلى أن الصندوق يعد أحد أهم أدوات التحليل في الطائرة حال سقوطها.


واختتم أن الصندوق الأسود في الطائرة يتم صنعه من مواد مصفحة يتحمل أعلى درجات الاصطدام بالأرض وكافة العوامل الأخرى من حرق واشتعال النيران، موضحا أن بعض الطائرات القديمة لا يوجد بها صندوق أسود.


 

مقالات مشابهة

  • هبوط اضطراري لطائرة على طريق سريع شمال روسيا
  • ليس بها صندوق أسود.. تفاصيل جديدة حول سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • تفاصيل جديدة في سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • هشام الحلبي يكشف عن وجه التشابه بين حادثي الطائرتين في مالاوي وإيران (فيديو)
  • عطل محرك يجبر طائرة على الهبوط على طريق سريع شمال روسيا (صور)
  • رئيس مالاوي: الطائرة التي كانت تقل نائبي نُصحت بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • سلطات مالاوي: تصاعد المخاوف بشأن احتمالية وفاة نائب الرئيس عقب فقدان طائرة كانت تقله
  • في أمريكا… سقوط طائرة مدنية في مرآب منزل
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)