الجديد برس:

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من الاستهداف والتفجير لآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بالعبوات الناسفة وقذائف “آر بي جي” ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتضمنت المشاهد زراعة وتجهيز حقل من الألغام في خط سير آليات الاحتلال ولحظة تفجيره لاحقاً؛ مما أدى إلى انبعاث دخان كثيف من المنطقة المستهدفة.

وأظهرت المشاهد أيضاً بقايا من أجزاء الدبابات ومتعلقات جنود الاحتلال بعد تفجير حقل الألغام، بينما قال أحد مقاتلي السرايا إن الجنود الإسرائيليين “فروا من حي الزيتون (حي الأبطال وحي المغاوير) تحت ضرباتنا”.

كما أظهر الفيديو، شبانا يخرجون فوهة قذيفة من خلال فتحات في منازل مدمرة ويطلقون نيران القذائف على دبابات وعربات عسكرية إسرائيلية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/03/سرايا-القدس-تعرض-مشاهد-من-استهداف-وتدمير-آليات-الاحتلال-الإسرائيلي-في-حي-الزيتون-بالعبوات-وقذائف-الآر-بي-جي.mp4

وأعلنت سرايا القدس، الخميس، أن مجاهديها نفذوا عدداً من المهام في مناطق الاشتباك في حي الزيتون (أكبر أحياء مدينة غزة)، منها قصف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في شارع 10 جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن مجاهديها أوقعوا قوة إسرائيلية مكونة من 20 جندياً في كمينٍ مُحكم، مضيفةً: فجرنا عدداً من العبوات الناسفة المضادة للأفراد بالقوة الإسرائيلية في مدينة حمد السكنية في خان يونس جنوبي القطاع.

وتخوض المقاومة الفلسطينية بكافة توجهاتها معارك ضارية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل في غزة، وتستهدف آلياته وأفراده وتحقق وسطهم إصابات شديدة.

كما يواصل أنصار الله في اليمن، وحزب الله في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق، مساندة غزة ومقاومتها وشعبها، من خلال عمليات مستمرة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وداعميه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی سرایا القدس حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول تفجير القسام للمنزل المفخخ في رفح

القدس المحتلة - صفا

قال مراسل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال فتح تحقيقًا في حيثيات تفخيخ المنزل في مخيم الشابورة برفح أمس، والذي تسبب بمقتل 4 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين بعضهم في حالة الخطر الشديد.

وأفاد المراسل حسب ترجمة "صفا"، بأن الجنود ألقوا قنابل ارتجاجية داخل المنزل قبل دخوله لتحفيز العبوات للانفجار في حال وجودها، لكن لم ينفجر شيء.

وأضاف ️"الجنود دخلوا المنزل فوقع انفجار هائل تسبب بانهيار أجزاء منه على القوة العسكرية".

وأشار إلى أن ️عملية تخليص الجثث والمصابين من تحت الأنقاض استغرقت ساعات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الضابط والجنود الثلاثة قتلوا عقب تفجير كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، منزلاً مفخخفًا بقواته في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، لافتة إلى إصابة 7 آخرين 4 منهم بحالة خطيرة و3 بحالة متوسطة.

وأشارت إلى مقتل حفيد عضو الكنيست الإسرائيلي السابق موشيه فيجلين، ضمن الجنود الإسرائيليين الذين تم تفجيرهم داخل منزل في مدينة رفح، موضحة أن "موشيه فيجلين هو أحد قادة المستوطنين واشتهر بدعوته لسيطرة إسرائيلية على المسجد الأقصى وطرد الفلسطينيين".

وكانت أعلنت كتائب القسام أمس، عن تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، مضيفة أن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون محيط المنزل نفسه بعد وصول قوة إنقاذ إليه.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤثرة للحظة إبلاغ معتقل من غزة باستشهاد شقيقه قبل الإفراج عنه (فيديو)
  • الآليات الإسرائيلية تتوغل داخل حي الزيتون بمدينة غزة
  • تفاصيل جديدة حول تفجير القسام للمنزل المفخخ في رفح
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • قوات الاحتلال تنشر فيديو للحظة تحرير المحتجزين الأربعة.. شاهد
  • حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال