زار ضيوفُ برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الدفعة الرابعة، اليوم؛ مقبرةَ الشهداء وجبلَ الرماة، وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته وزارة الشؤون الاسلامية للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة.

واستهلّ ضيوفُ البرنامج الزيارات بزيارة مقبرة الشهداء والوقوف على جبل الرماة، واستمعوا إلى ما يُسَنُّ فعله عند زيارتهم المقبرة، والبعد عن البدع والممارسات الخاطئة، مستمعين إلى بعض القصص والمعلومات التاريخية الإسلامية لجبل الرماة، ودوره في معركة أحد.

 وعبّر عددٌ من الضيوف عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين؛ على ما وجدوه من خدمات؛ ممّا سهّل لهم زيارة المعالم الإسلامية التاريخية والوقوف عليها؛ ما يجسّد عناية واهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مقبرة الشهداء برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة

إقرأ أيضاً:

رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج

عندما تأتي بشائر الخير على هيئة رسالة جوال يطرب لها القلب ويسعد، وهو حال مدير جمعية الحكمة الخيرية بدولة سيرلانكا الحاج محمد حسن شيخ الدين، الذي هلل وكبر عندما ورد إلى جواله رسالة نصية مفادها ” تم اختيارك لرحلة الحج”، مشاعر مفعمة بالفرح عاشها الحاج محمد الذي أكرمه الله بزيارة أراضيه الطاهرة وأداء نسك الحج بضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وأكد الحاج مدير جمعية الحكمة الخيرية بدولة سيرلانكا محمد حسن شيخ الدين، أن المسلمين في دولة سيرلانكا يتابعون بكل فخر جميع ماتقدمه المملكة العربية السعودية من جهود بارزة لخدمة الإسلام والمسلمين وتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بيسر وطمأنينة ويعدونها الأخ الأكبر للمسلمين جميعًا.

اقرأ أيضاًالمملكةتضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023

وقال الحاج شيخ الدين: إنه تلقّي خبر انضمامه إلى برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بسعادة بالغة وأنه كان يتابع أخبار المملكة عبر منصة X حين أعلنت استضافة برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج أكثر من 2,322 حاجًا، حينها لهجت بالدعاء بأن يكرمني الله بالحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وما أن مرت ساعة حتى وصلتني رسالة نصية عبر الجوال بالموافقة على الاستضافة، فحمدت الله ولهج لساني بالتهليل والتكبير من شدة الفرح بعد أن كتب الله لي الذهاب إلى مكة المكرمة، مهبط الوحي، لأداء مناسك الحج.

وثمّن شيخ الدين كافة الخدمات والتسهيلات التي لمسها منذ قدومه إلى أراضي المملكة العربية السعودية، من تيسير وتسهيل الإجراءات بداية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى وصوله إلى مقر الاستضافة بمكة المكرمة، مؤكدًا أن هذه الاستضافة تعد امتدادًا للمكارم السخية لخادم الحرمين الشريفين تجاه ضيوف بيت الله الحرام وجميع المسلمين في أصقاع العالم.

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجّ يوثقون “رحلة الحج” بهواتفهم ويبثّونها لذويهم
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • عيادات طبية متكاملة لتقديم الرعاية الصحية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين
  • رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • "الشؤون الإسلامية" تواصل استقبال 460 حاجاً من 47 دولة من ضيوف خادم الحرمين للحج