لم يقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يعتزم الترشح للرئاسة، خطته لحل النزاع في أوكرانيا بعد، لكن الأفكار المنتشرة في الأوساط المحافظة الأمريكية تشير إلى شكلها المحتمل.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق بأنه إذا أعيد انتخابه فسيعمل على وقف النزاع في أوكرانيا خلال 24 ساعة. وكما أشارت صحيفة "بيلد"، فإن ترامب "لم يكشف عن التفاصيل بعد".

وأضافت أنه "في الأوساط المحافظة يتم تداول نقاط أساسية صاغها في السابق الملياردير إيلون ماسك، الذي يوسع نفوذه في هذه البيئة السياسية".

إقرأ المزيد ترامب: سنخسر الحرب العالمية الثالثة قبل بدايتها إذا بقي بايدن المحاط بالفاشيين رئيسا لأمريكا

وتنص هذه النقاط على أن روسيا سوف تحتفظ بالقرم وغيرها من الأراضي الخاضعة لسيطرتها، وأن كييف "لن تكون قادرة على الانضمام إلى حلف الناتو".

وذكرت أن مقترحات ماسك قوبلت بالرفض في الغرب باعتبارها "دعاية للكرملين".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "مع ذلك، فإن ملامح الهدنة المحتملة هذه لا تزال تنتشر في دائرة ترامب".

وتابعت: "هناك أيضا مخاوف من أن ترامب قد يسحب الولايات المتحدة من الناتو ويتخلى عن حماية أوروبا مما سيؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك على ألمانيا. وبشكل عام، من المثير للقلق أن ترامب لم يذكر أبدا من يعتقد أنه يجب أن ينتصر في الحرب بين روسيا وأوكرانيا. وصمته يقول الكثير".

ولفتت إلى أن تصريحات ترامب حول أوكرانيا تثير قلق رئيسها فلاديمير زيلينسكي والحلفاء في "الناتو".

واعتبرت الصحيفة أن "ترامب كان منذ فترة طويلة عاملا حقيقيا، حيث أنه بناء على أوامره، يمنع الجمهوريون في مجلس النواب حزمة مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لكييف".

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن دونالد ترامب شبه جزيرة القرم مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب

نشرت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية مقالا مطولا حذرت خلاله من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة: "المحاكمة التاريخية التي يخضع لها ترامب تكشف انقساما في الولايات المتحدة تجاه مجموعة من الحقائق، بينما تنقلب القوى العظمى الوحيدة على نفسها".

إقرأ المزيد ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

وشبه المقال ما قد يحدث بأنه "حرب غير أهلية"، فيما يصف ترامب المحاكمة بـ"غير العادلة والزائفة"، بعدما دانته هيئة المحلفين في المحكمة بـ34 تهمة في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار لإسكات ممثلة الافلام الإباحية ستورمي دانييلز التي أقام معها علاقة جنسية، قبل انتخابات العام 2016.

واعتبرت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن أن هذا الحكم دليل على أن "لا أحد فوق القانون"، فيما حاول ترامب تسخير الإدانة في صالحه، فكتب "إنني سجين سياسي".

وأشارت الصحيفة إلى مقال للكاتبة بيغي نونان في صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي كتبت "الشيء الجديد في الولايات المتحدة هو أننا بدأنا نستمتع بالكراهية حيث كانت البلاد منقسمة منذ فترة طويلة، لكن القطيعة أصبحت أكثر جاذبية في عصر بايدن وترامب"، ونقلت عما قاله الكاتب بيل ماهر أن "أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة أصبحت مناطق محظورة للمؤيدين من كلا الحزبين، في إشارة إلى الانقسام والاستقطاب الذي تعيشه البلاد".

وأكدت الصحيفة أنه بعد إدانة ترامب شعر الديمقراطيون بحالة من "الارتياح"، فيما تعهد الجمهوريون بـ"الانتقام"، ليؤكد المؤرخ في جامعة كولومبيا، تيموثي نفتالي، في منشور عبر منصة "إكس" أن الولايات المتحدة دخلت في "منطقة سياسية وقانونية جديدة كأمة".

وعلى الرغم من أن ترامب أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، إلا أن الملياردير الجمهوري سيتمكن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أن دستور الولايات المتحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولي الرئاسة.

ويصادف موعد النطق بالعقوبة بحق ترامب قبل 4 أيام فقط من المؤتمر الذي سيتم فيه رسميا تعيينه مرشحا عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر.

 

 

المصدر: فورين بوليسي

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • صحيفة: تصاعد الغضب في ألمانيا ضد شولتس بسبب مواقفه من أوكرانيا واستسلامه بسهولة للضغوط الأمريكية
  • بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب
  • حلف الناتو يسعى لترسيخ دعمه العسكري لأوكرانيا
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • «التلجراف البريطانية»: الناتو يعلن تأجيل انضمام أوكرانيا للحلف خشية الحرب مع روسيا