أعلن مركز الفلك الدولي عدم رؤية هلال شهر رمضان، اليوم الأحد 10 مارس، مشيرا إلى أنه لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع ظهور الهلال، علما بأن السماء كانت صافية جدا.

ولفت المركز في منشور له على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، إلى أنه في محاولة التماس هلال رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

في محاولة لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، تم استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار. وأمكنت رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال. علما… pic.twitter.com/8p4bKJgchV

— مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) March 10, 2024

وبين المركز أنه تسنى لهم رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال. رغم صفاء السماء بشكل كبير.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال المركز في بيان: "بالنسبة للدول التي تشترط الرؤية الصحيحة للهلال من مكان ما في العالم الإسلامي، فمن المتوقع أن تبدأ هذه الدول شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس".

وللتعرف على نتائج رصد هلال شهر رمضان، نشر المركز على موقعه الإلكتروني رابطا يمكن من زيارة موقع المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي على شبكة الإنترنت على العنوان التالي:

https://astronomycenter.net/icop/ram45.html 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شهر رمضان عطارد غوغل Google قمر كواكب منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي هلال شهر رمضان الفلک الدولی

إقرأ أيضاً:

«الهلال الأحمر» في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى

أكمل مركز الهلال الأحمر في أم القيوين استعداده لاستقبال عيد الأضحى، بحصر أعداد المستفيدين من حملة مشروع الأضاحي وكسوة العيد لعام 2024، التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر تحت شعار «عطاؤكم.. عيدهم» وتنفيذ برنامج متكامل يحقق أهداف المشروع.

وثمّن عارف حسن الخضر مدير مركز الهلال الأحمر في أم القيوين جهود وتبرعات أصحاب الأيادي البيضاء المساهمين والمحسنين في دعم برامج ومشاريع الهيئة الإنسانية، لمواصلة رحلة العطاء في دعم الأسر المتعففة، وإدخال بهجة العيد على المستفيدين من برامج الهلال المتنوعة داخل الدولة وخارجها.

وقال إن استعدادات مركز الهلال في أم القيوين شملت تنفيذ خطة تسويقية تستهدف المتبرعين والخيرين، وتسهل عليهم عملية التبرع، وذلك من خلال وجود مندوبي الهلال في المراكز التجارية في أم القيوين، إضافة إلى الموقع الإلكتروني للهيئة، والإيداعات البنكية، وتطبيقات الهواتف الذكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني 800733، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية.

وأوضح أن المركز سلم المستفيدين من مشروع الأضاحي من الإمارة المسجلين في المركز، وعددهم 724 أسرة، شاملة 2973 فرداً، كوبونات تسلّم الأضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إلى جانب استفادة 150 فرداً من مشروع توزيع كسوة العيد. (وام)

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • بالصور.. مدن المنيا تتجمل لاستقبال عيد الأضحى
  • «الهلال الأحمر» في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • السماء ايضا تقاتل مع الفاشر !!
  • تعرف على حقيقة وجود جزء خامس من مسلسل "المداح" لـ حمادة هلال
  • بالصور.. الدفاع المدني يكافح حريقاً قرب جامعة الموصل
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • أنابيلا حداد مرآة موضة 2024 (صور)
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • مركز إبداع الاسكندرية يعرض الفيلم الأمريكي "طائرات مهمة الإنقاذ"