بوابة الوفد:
2024-06-02@20:09:20 GMT

التفاصيل الكاملة لبرنامج الأوبرا في رمضان

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، برنامجا فنيا ثريا احتفالا بشهر رمضان المعظم، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  يضم 22 أمسية فنية تشمل عروضا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني يسمو بالمشاعر والوجدان، بالاضافة إلي عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والاسلامية هذا الى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للاوبرا .

تنطلق الليالى الرمضانية على المسرح المكشوف فى التاسعة والنصف مساء الخميس 21 مارس بفقرات فنية لفرقة التنورة التراثية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ويليها حفل المنشد وائل الفشني وفرقته ، وتتوالى الفعاليات لتشمل حفلات لكل من فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي ، دينا الوديدي وفرقتها ، سعد العود وفرقته ، الشيخ ياسين التهامي وفرقته ، نسمة عبد العزيز وفرقتها ، كورال صوت العاصمة التابع لكلية التربية الموسيقية .

ويشهد المسرح الكبير حفلين لكل من النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم وفرقته بقيادة المايسترو احمد عامر وفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية .  

كما يحتضن المسرح الصغير 12 سهرة عربية وإسلامية تقام بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفارات العاملة فى مصر وتبدا فى التاسعة مساء وتستعرض ملامح من التراث الموسيقي والغنائي للدول مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد رمضان الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

نواف السالم

ذكرت مصادر التفاصيل الكاملة لورشة العمل الخامسة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية، لمناقشة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، التي عقدت اليوم بجدة على هامش استضافة المدينة لنهائي كأس الملك.

واعتذر عضو لجنة التوثيق السابق، محمد الحربي، للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن عدم الاستمرار في مهمته ضمن المشروع، وذلك نظراً لظروف خاصة به، وأشادت اللجنة بالجهود التي قدمها الحربي خلال الفترة الماضية، وأكدت التزامها بمواصلة العمل على تحقيق أهداف المشروع بروح الفريق الواحد.

فيما علق ممثل الأهلي على اعتذار الحربي قائلاً: «أتمنى قبول مرشحنا وإحلاله بديلاً للعضو المعتذر»، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وأضافت المصادر أن الأهلي أرسل طلب استمارة ترشيح ممثل للنادي من أجل الدخول في عمل فريق التوثيق يوم 19 مارس الماضي وذلك بعد إغلاق المدة النظامية لاستقبال طلبات المرشحين المحددة يوم 16 من الشهر نفسه، ولكن اللجنة قررت الاكتفاء بالعدد الحالي المكون من 10 أعضاء، ورفض قبول الطلب.

واتُخذ هذا القرار بعد تصويت أغلبية أعضاء الجمعية ضد مقترح الأهلي؛ حيث رأوا أن العدد الحالي كافٍ لضمان سير العمل بكفاءة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وتخلف عن حضور الاجتماع 22 نادياً، وهم “النصر والقادسية وضمك والرياض والأخدود والوصيل ونيوم والهلالية والوطني والصفا ومضر ونجران وهجر وعفيف ومنيف والنجمة والحوراء والشعيب والأنصار والخلود والكوكب والقيصومة”.

وقدم الاتحاد أسفه على عدم حضور ممثلي الأندية الـ22، مشيراً إلى أهمية مشاركة جميع الأندية في هذه الاجتماعات لضمان توثيق شامل ودقيق لتاريخ الكرة السعودية.

وشهد الاجتماع التصويت بالإجماع على إقامة اجتماع دوري كل شهرين لمتابعة تقدم مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.

ويسعى هذا القرار إلى تعزيز التعاون المستمر بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية المشاركين في المشروع، بالإضافة إلى ضمان تنفيذ الخطط المرسومة بدقة وفاعلية.

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • التفاصيل الكاملة لحفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما
  • بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • التفاصيل الكاملة لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية