بوابة الوفد:
2024-06-02@23:24:32 GMT

إنجاز جديد لجامعة حلوان على المستوى الأفريقي

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

حققت جامعة حلوان المركز الثاني على مستوى جامعات القارة الأفريقية في المسابقة التي تنظمها الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول. 

رئيس جامعة حلوان يشهد الاحتفالية الخامسة للبحث العلمي 2023 فريق جامعة حلوان يشارك فى نهائي مسابقة التحكيم التجاري الدولي

جاء ذلك بفضل فريق IBA من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان، وتجمع المسابقة بين جميع جامعات العالم المختصة فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول.

 

وفي بيان صادر عن جامعة حلوان جاء فيه أن المسابقة تقوم  على تحليل بيانات مقدمة من الجمعية وعرض الأماكن ذات الاحتمالية العالية لتواجد النفط فيها، كما تقدم المسابقة فرصة للدارسين في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط للتطبيق العملي لما تمت دراسته، ويقوم الطلاب المشاركين بتحليل مجموعة بيانات (الجيولوجيا والجيوفيزياء والأرض والبنية الأساسية للإنتاج والمواد الأخرى ذات الصلة)، ويقدم كل فريق نتائجه في عرض تقديمي أمام لجنة من الخبراء ويتم بعدها تتويج الفرق الفائزة بناء على أدائهم وتحليلهم البيانات.

مكانة جامعة حلوان العلمية المرموقة

وأعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مشيدًا بجهود الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في هذا النجاح. 

وقال رئيس جامعة حلوان: "يمثل هذا الإنجاز دليلًا على مكانة جامعة حلوان العلمية المرموقة على المستوى الإقليمي والعالمي."

وتوجه الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، بالشكر والتقدير إلى رئيس جامعة حلوان لدعمه وتوجيهاته المستمرة للنهوض بجامعة حلوان، وإلى الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، لجهوده في رفعة قطاع الدراسات العليا والبحوث. 

وأضاف الحجري: "يشكل هذا النجاح حافزًا لنا لمواصلة العمل والتميز في مختلف المجالات العلمية والبحثية."

جاءت مشاركة فريق جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور أمين خليل، رئيس قسم الجيولوجيا، وتألف فريق جامعة حلوان المشارك من المعيدة أمنية شريف، والباحثة إسراء عبد الناصر، والطالبة رنا أشرف بالفرقة الرابعة بالقسم، إشراف الدكتور امير اسماعيل المدرس بقسم الجيولوجيا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوان جامعة حلوان البترول جيولوجيا البترول القارة الإفريقية رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الأول للمؤتمر العلمى الثانى عشر لجامعة عين شمس جلسة خاصة للشراكات الدولية فى مجال الأعمال وذلك تحت رعاية  محمد ضياء  رئيس جامعة عين شمس، وغادة فاروق  نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرئاسة كلا من حسين عيسى  رئيس جامعة عين شمس الأسبق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب السابق،   هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور  ستيفان موتييه  نائب مدير معهد إدارة الشراكات ومدير العلاقات الدولية بجامعة بواتييه بفرنسا،  إيمان عبد السلام  منسق القسم الفرنسى بالكلية.

وأوضح عيسى أهمية الشراكات مع المؤسسات الدولية بالخارج والداخل ودورها فى تنمية المجتمع وتقديم حلول مقترحة للمشكلات المتواجدة واكد على ضرورة التكامل والشراكة بين الصناعة والجامعات .

وأشار ستيفان موتييه لمدى نجاح الشراكة بين جامعة بواتييه بفرنسا وجامعة عين شمس ممثلة فى كلية التجارة، والتطور المقترح خلال الفترة القادمة للشراكة.

وأكدت  هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث أهمية الشراكة بين الجامعة والجامعات ومؤسسات المجتمع سواء فى مجال الأبحاث أو التدريب أو الرسائل العلمية فى تصنيف الجامعات، واستعرضت نجاح العديد من برامج الشراكة ومنها الشراكة مع جامعة شيكاغو الأمريكية ومؤسسة ساويرس.

وأشادت إيمان عبد السلام بنجاح البرنامج الفرنسى لفترة امتدت لـ 25 عام ومدى تأثيره فى نجاح الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفي الختام جاءت توصيات الجلسة وأهمها: التركيز على أهمية بناء التحالفات بين الجامعات ومنظمات الأعمال فى الداخل والخارج، لتكون الجامعات الذراع البحثى لتلك المنظمات ، التوجه نحو الشراكات والتحالفات الدولية فى مجال البحوث المشتركة والأبحاث الابتكارية التى تتناسب لبيئة متعددة الثقافات.

مقالات مشابهة

  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • جامعة حلوان تحصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة «الرواد» لأول مرة لإبراز العلماء المؤثرين
  • توصيات الجلسة الأولى لقطاع الابتكار والتدريب بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • الدكتور بن حبتور يناقش خطة التطوير العلمي والأكاديمي لجامعة 21 سبتمبر
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان