استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحديد موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 يوم 8 مايو. 

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ8 مايو مراعاة لأعياد المسيحيين حقيقة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية (شاهد)

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد عدّلت موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لتنطلق يوم  4 مايو بدلا من 25 مايو المعلن في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني يوم 23 مايو 2024 كما هو مقرر لها من قبل. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تأجيل موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني جاء مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

وضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بتولي مسئولية وضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني والإعلان عنها. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الشهادة الإعدادية تعقد على مستوى المديريات التعليمية وليس على مستوى الجمهورية. 

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وترك وزير التربية والتعليم آلية انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية في يد المحافظين على أن يتم إعلام الطلاب بها مبكرا سواء بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضي. 

ونبه وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية باتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

وأكد وزير التربية والتعليم مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومواجهة أي أعمال غش.

وشدد وزير التربية والتعليم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان الامتحانية. 

ونبه وزير التربية والتعليم بزيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 . 

ووجه وزير التربية والتعليم بتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية لمنع تداول الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء انعقاد اللجان. 

وتعتمد فكرة البوكليت على دمج ورقتي الأسئلة والإجابات في كراسة واحدة تحتوي على نحو 20 ورقة أو أكثر، مع وجود ورقة بيضاء كمسودة للطالب. 

ويستهدف نظام البوكليت الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، لوجود عدد كبير من الصفحات، وصعوبة تصويرها خلال اللجان وتداولها. 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات التربية والتعليم رضا حجازي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم للفصل الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

يبحث أولياء الأمور عن الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 في محافظة الجيزة. 

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس

وتظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة عقب اعتمادها رسميا من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وذكرت مصادر في مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الجيزة أنه من المتوقع اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 خلال الساعات المقبلة بعد الانتهاء من المراجعة النهائية لها. 

ونوهت مصادر في مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الجيزة باقتراب الانتهاء من أعمال تجهيز نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني استعدادا لعرضها على المحافظ. 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة 

وخصصت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة رابطا ألكترونيًا رسميًا للتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 فور اعتمادها بشكل رسمي. 

وللتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني في محافظة الجيزة برقم الجلوس (اضغط هنا). 

 

خطوات معرقة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

1- زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة. 

2- اختيار أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية.

3-  كتابة رقم الجلوس. 

4- اختيار "عرض النتيجة".
 

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 

ويبلغ المجموع الكلي للطلاب في الشهادة الإعدادية 280 درجة مقسمين على 140 درجة في كل فصل دراسي، على أن يكون النجاح من 50 في المائة من المجموع الكلي. 

وتوزع درجات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني على 40 درجة لامتحان اللغة العربية، و30 درجة لامتحان اللغة الإنجليزية و20 درجة لامتحان الدراسات الاجتماعية. 

كما توزع درجات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني على 30 درجة لامتحان الرياضيات، و20 درجة لامتحان العلوم.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81 ٪
  • بالصور والأسماء.. تعرف أوائل الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء
  • عاجل:- محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81%
  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بعد قليل
  • برقم الجلوس.. الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية
  • موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024