وصل وزير الثقافة والإعلام، جراهام عبد القادر، إلى ولاية الخرطوم يوم الخميس، في زيارة تزامنت مع تحرير مباني الإذاعة والتلفزيون والأحياء المحيطة. كان برفقته مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون، إبراهيم البزعي.

وعُقد اجتماع بحضور والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، ومناديب الأجهزة الإعلامية الوطنية وإعلام ولاية الخرطوم.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام خلال اللقاء عن هدف الزيارة الذي يتمثل في تهنئة القوات المسلحة والقوات الأمنية الأخرى، ووالي الخرطوم، والمواطنين بالانتصارات التي حققتها معركة الكرامة التي وصلت إلى مرحلة مهمة.

من جانبه، حيَّا إبراهيم البزعي صمود والي الخرطوم والولاية، مشيدًا بدعمه وتأييده للهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون. وأشار جراهام إلى أهمية الإذاعة ككنز أساسي للوطن، وأن هزيمة الدعم في الإذاعة تعتبر هزيمة لوجدان التمرد.

من جانبه، أكد والي الخرطوم أن المرحلة القادمة تتطلب تنسيقًا عاليًا في إدارة الإعلام، ووعيًا وفهمًا لمفهوم الأمن الوطني، وتحديد مهام وواجبات الإعلام وفقًا لتوجهات الدولة في الحرب والسلام. وتناول الاجتماع توحيد الخطاب الإعلامي وتوجيهات الإعلام التي تركز على الهوية السودانية، وتعزيز دور القوات المسلحة في تحقيق الوحدة والسيادة الوطنية، بعيدًا عن الانقسامات الجغرافية والقبلية.

وأكد الاجتماع أن المرحلة القادمة لا تقل أهمية عن مرحلة الحرب، بل هي مرحلة بناء وإعمار وإعادة تأهيل أجهزة الإعلام الوطنية والولائية.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: والی الخرطوم

إقرأ أيضاً:

الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج

أتمت الخطوط السعودية عملياتها التشغيلية للمرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 والمتمثلة في اكتمال رحلات القدوم، حيث وصلت اليوم آخر رحلة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من الرياض بالرقم SV5827 وعلى متنها 445 حاج، حيث استمرت عمليات مرحلة القدوم 32 يوماً وتميزت بالأداء التكاملي مع مختلف الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله بتقديم أفضل الخدمات.

 

وبذلك بلغ إجمالي ضيوف الرحمن الذين نقلتهم "السعودية" خلال مرحلة القدوم 509,000 حاج على متن 3400 رحلة من أكثر من 150 وجهة حول العالم وسجل معدل انضباط مواعيد الرحلات 88%، فيما تم توفير العديد من الخدمات النوعية التي ساهمت في تعزيز تجربة السفر ومن ذلك الخدمات الرقمية علاوةً على البرامج المتنوعة بشاشات الطائرات والمتضمنة محتوىً توعوياً للأنظمة وكذلك لشرح المناسك وبالعديد من اللغات.

وأشار الرئيس التنفيذي للحج والعمرة لمجموعة السعودية الأستاذ عامر بن صالح آل خشيل إلى تميّز عمليات نقل ضيوف الرحمن في مرحلة القدوم والذي جاء بعد توفيق الله؛ بفضل الخطة الاستراتيجية والتي تراعي حجم الطلب على السفر إلى جانب أسطول الطائرات والذي ساهم في تنفيذ الخطة التشغيلية من جانبٍ بالإضافة إلى توفير خدمات نوعية من جانب آخر، منوهاً إلى الدور الكبير لمنسوبي "السعودية" في رفع مستوى رضا الضيوف من خلال تقديم أفضل الخدمات الأرضية والجوية لتسهيل الإجراءات.

يشار إلى أن "السعودية" قد بدأت الاستعدادات لمرحلة المغادرة فور وصول آخر رحلة قادمة، حيث يجري عقد العديد من الاجتماعات وبحث أفضل السبل لتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة وفق المستهدفات الرامية إلى انسيابية الحركة بالمطارات وانضباط مواعيد الرحلات.

مقالات مشابهة

  • السودان..اتّجاه لتحويل مستشفى البلك للأطفال إلى تخصّصي
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • والي الخرطوم يحتسب الضابط اﻻداري دكتور محمد عيسى
  • الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية
  • الخرطوم تحتضر.. كيف سيتعرف عليها سكانها بعد الحرب؟
  • حرب على النيل تدفع السودان نحو الهاوية