كشف رئيس شركة مصر للصرافة "التابعة لبنك مصر" عادل فوزي، عن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، تجاوزت ما قيمته 927 مليون جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى نهاية عمل يوم أمس.
وأوضح فوزي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط /أ ش أ/- أن العمل جرى كالمعتاد أمس /الجمعة/ حيث بلغت الحصيلة 92 مليون جنيه، وذلك نظرا للإقبال الشديد من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري؛ وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.


وأشار إلى أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 18%، ثم الريال السعودي بنسبة 13%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 2%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1%.
وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الاستثنائي يوم /الأربعاء/ من الأسبوع الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك مصر العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل

 


ارتفع الطلب العالمي على الطيران خلال شهر أبريل/نيسان بنسبة 11% على أساس سنوي، وفق بيان للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.

وقال بيان صادر عن إياتا،  إن الطلب على السفر الدولي زاد 15.8% في الشهر الماضي وعلي أساس سنوي، كما زادت سعة تحميل الركاب عالميًا بنسبة 14.8%، في حين زاد الطلب على الطيران المحلي 4% على أساس سنوي.

ويأتي النمو الشهري للشهر الـ36 على التوالي، وفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي قال إنه مرشح للاستمرار في النمو مع دخول موسم ذروة السفر الدولي خلال شهور الصيف.

وشهدت إفريقيا شهدت أعلى نسبة نمو للطلب على الطيران الدولي بارتفاع 15.7% على أساس سنوي خلال أبريل/ نيسان، في حين نما الطلب على الطيران الدولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر سوق طيران عالميًا، بنسبة 17.4% وفي أوروبا بنسبة 9.3%.

ونما الطلب على الطيران الدولي في الشرق الأوسط بنسبة 14.1%. وتمثل حركة الطيران في المنطقة 9.4% من إجمالي الطيران الدولي عالميًا.

كان إتحاد النقل الجوي توقع ارتفاع صافي أرباح قطاع الطيران إلى 25.7 مليار دولار في 2024، بهامش ربح صافي يبلغ 2.7%،، ما يمثل تحسنًا طفيفًا عن الأرباح الصافية في عام 2023، والتي توقع أن تسجل 23.3 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • بـ 9 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 14 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • انهيار كارثي .. السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن عقب قرارات البنك المركزي
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • 14 مليون جنيه حصيلة قضايا الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • استقرار سعر العملات الأجنبية بالبنك المركزي اليوم
  • أسعار الصرف الرسمية للعملات العربية في البنك المركزي