فازت نجلاء مستجير محمد أحمد من محافظة بورسعيد، بمسابقة الأم المثالية التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024، وتبلغ من العمر 53 عامًا وحاصلة على دبلوم التجارة، وحالتها الاجتماعية أرملة.

فقد حصلت ابنتها الأولى على بكالوريوس التجارة، والابن الثاني على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، والثالثة على بكالوريوس التجارة.

- كانت تعاني منذ الصغر حيث كان عمرها 16 عاما، وأصيب والدها في حادث سيارة تسبب له في عجز في قدمه، فبدأت الأم العمل بعد تخرجها وحصولها على دبلوم تجارة في سن 18 عاما.

- ساهمت في مصروفات المعيشة لأهلها واشترت مستلزمات الزواج لنفسها حتى تزوجت عام 1993 من رجل يعمل في مهنة التجارة، وظلت تكافح وتساعد زوجها في نفقات المعيشة لأن دخله كان ضئيل جداً، فكانت عاملة في مصنع ملابس ثم أصبحت مديرة لقسم جودة التصنيع بالمصنع.

رزقت الأم بثلاثة أبناء وبعدها أصيب الزوج بفيروس الكبد وأدى إلى ظهور أورام سرطانية بالكبد مما أفقده القدرة على العمل تمامًا، واستمرت الأم في الكفاح مع الزوج طوال مدة علاجه وبجانب الأولاد حيث كان لا يوجد مصدر للدخل سوى دخل الأم من عملها الحر.

بعد رحلة علاج استمرت 7 سنوات، توفي الزوج، وكان الابن الأكبر 12 عاما بالمرحلة الإعدادية والابن الأوسط 10 أعوام بالمرحلة الابتدائية، والابنة الصغرى 7 أعوام بالمرحلة الابتدائية ولم يكن للأب معاش.

لم يتوقف كفاح نجلاء لتربية أولادها، فحصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة والابن الأوسط على بكالوريوس حاسبات ومعلومات والابنة الصغرى على بكالوريوس تجارة، ولم تدم فرحتها طويلا إذ استشهد ابنها الأوسط في أثناء أداء الخدمة العسكرية بمحافظة حدودية بعد 3 أشهر من الالتحاق.

- وفي ظل الحزن والألم التي كانت تعانيه الأم ظلت تكافح مع أولادها حتى تزوجوا واستقروا، فتركت عملها «معاش مبكر» نظرًا لحالتها النفسية السيئة بسبب استشهاد ابنها واكتفت بمعاش ابنها الشهيد وما زالت مستمرة في العطاء مع أولادها وأحفادها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية بورسعيد التضامن وزارة التضامن التضامن الاجتماعي على بکالوریوس

إقرأ أيضاً:

وفاة محامية إثر إصابتها بسكتة قلبية داخل حمام سباحة بـ القليوبية

لقيت محامية مصرعها متأثرة بإصابتها بسكته قلبية أثناء ممارستها السباحة داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

كان اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوفاة محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكته قلبية إثر تعرضها للأغماء داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها.

على الفور انتقل رجال الأمن لمحل الواقعة، وبالفحص تبين إصابة محامية بسكتة قلبية أثناء ممارستها للسباحة داخل أحد حمامات السباحة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بنها العام تحت تصرف الأجهزة المختصة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات.

من جانبه كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بتشكيل لجنة من الشؤن القانونية، والإدارة الهندسية، ومدير إدارة بنها للوقوف علي ملابسات الواقعة، ومعرفة أسباب الوفاة.

وبسؤال مالك المكان والغفير أكدوا علي وجود مدربة ومنقذة اثناء التدريب، وان المحامية أصيبت بالإغماء داخل حمام السباحة، وتم نقلها للمستشفى، وتوفت بعد ربع ساعة من وصولها، وتم اخلاء سبيل المدربة، وصاحب المكان والغفير.

مقالات مشابهة

  • سامي القرشي : خالد العيسى خدمته الظروف
  • صور| وفاة أم حزنا على دخول ابنها العناية المركزة بعد تعرضه لحادث سير
  • وفاة لاعب كرة بالفيوم صعقًا بالكهرباء أثناء عمله
  • وفاة محامية إثر إصابتها بسكتة قلبية داخل حمام سباحة بـ القليوبية
  • فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد
  • انفطر قلبها على نجلها.. وفاة أم فور تلقيها خبر إصابة ابنها في حادث
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • وفاة أم حزنا على إصابة نجلها فى حادث سير بالغربية
  • من المنيا.. وفاة أول حالة من الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج
  • وحشني يا ابني.. المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضائه توجه رسائل من داخل محبسها