كشف مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية أنه لم تصدر أي قرارات رسمية تخص فتح باب التسجيل الخاصة بقبول الطلاب الجدد راغبي الالتحاق بالكليات والمعاهد الخاصة.

 

تنسيق الجامعات ل طلاب الثانوية العامة 2024

 


وأشار إلى أن التقديم لطلاب الثانوية العامة يكون عقب الانتهاء من الامتحانات، موضحا أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش خلال اجتماعه القادم عدد من القضايا الهامة.

لمحبي التأليف والترجمة في الثقافة العلمية.. التعليم العالي تعلن عن فرصة جديدة لهؤلاء قرار جديد من الأعلى للجامعات يخص طلاب كليات الطب قرار جديد من الأعلى للجامعات بشأن طلاب كليات الطب تحذير من الأطعمة المسبكة والمخللات والحلويات والعرقسوس.. محظورات لكبار السن في رمضان استعدادات الجامعات للميدتيرم.. والتعليم العالي تؤكد: لن يتم منع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول الامتحانات وتنطلق نهاية الشهر وزير التعليم العالي يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو وداعًا للنسيان.. أفضل النصائح والأطعمة لتعزيز ذاكرة الطلاب في رمضان اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات تواصل مقابلة المُرشحين لمنصب رئيس جامعة الأقصر رعاية المبتكرين يختتم المرحلة الثانية من iGP| حصاد أنشطة التعليم العالي في أسبوع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي..حصاد عام

وأوضح لصدى البلد أنه على رأس الموضوعات المتناولة في الاجتماع النظر في تعديل قواعد تنسيق الجامعات، بحيث يتم النظر في اعداد الطلاب المقبولين في الكليات المختلفة بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.


وفي سياق متصل شهدت لجنة الضبطية القضائية تكثيفا كبيرا لجهودها لمحاربة الكيانات الوهمية، وحماية الطلاب من النصب .


وقال الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه قد تم إعداد قائمة تتضمن جميع المؤسسات التعليمية المُعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، وذلك للمرحلة الجامعية الأولى "البكالوريوس، الليسانس".


وأشار عبد الغفار إلى أنه يتم نشر قائمة سوداء لجميع الكيانات الوهمية المضبوطة، والتي يتم تحديثها بشكل مُستمر، مؤكدا أنه يتم التعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية، بالإضافة إلى نشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.


وأوضح أن للاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وذلك حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وهذ في حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، حيث يُمكن الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي للتأكد من ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي الأعلى للجامعات طلاب الثانوية العامة الامتحانات تنسيق الجامعات قواعد تنسيق الجامعات الأعلى للجامعات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير العملية الامتحانية بالكليات الأهلية

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس الجامعة الأهلية، جولتين تفقديتين؛ لمُتابعة أعمال الامتحانات بكليتي الهندسة، والعلاقات العامة وإدارة الأعمال؛ للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كافة القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية.

رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية

حرص رئيس جامعة المنيا الاطمئنان على الطلاب، والتأكد من عدم وجود أي صُعوبات تواجههم، كما تابع مدى مُلائمة الأسئلة للمقررات الدراسية، وتواجد عناصر العملية الامتحانية، من المراقبين والملاحظين، ومُديري البرامج؛ لضمان سير الامتحانات بهدوء؛ لتأدية الطلاب اختباراتهم في أجواء مُنظمة وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمُساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

توفير الأجواء المٌلائمة للطلاب لأداء اختباراتهم بسهولة ويسر

تابع الدكتور عصام فرحات، مدى مُطابقة الورقة الامتحانية لمعايير الجودة، مُشددًا على عدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجان، منعًا لتحرير أي حالات غش، مؤكدًا ضرورة توفير الأجواء المُلائمة للطلاب لأداء اختباراتهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير العملية الامتحانية بالكليات الأهلية
  • «الأعلى للجامعات»: لم يصدر أي قرار بتخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة
  • التعليم العالي:غلق المُنشأة المُسماة الأقصى للعلوم الطبية