لجريدة عمان:
2024-06-02@21:33:23 GMT

9314 مؤسسة صغيرة ومتوسطة مسجلة في جنوب الباطنة

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

9314 مؤسسة صغيرة ومتوسطة مسجلة في جنوب الباطنة

العُمانية: بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة 9314 مؤسسة صغرى وصغيرة ومتوسطة حتى نهاية عام 2023م.

ووضحت الإدارة أن عدد المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بلغ ألفًا و768 مؤسسة صغرى، و652 مؤسسة صغيرة و29 مؤسسة متوسطة، وبلغ عدد المؤسسات غير الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال 6 آلاف و9 مؤسسات.

وأشارت الإحصاءات إلى أن المستفيدين من برنامج جاهزية رائد الأعمال في محافظة جنوب الباطنة خلال عام 2023م بلغ 28 رائدا ورائدة أعمال، وإجمالي المستفيدين من خدمات التمويل المقدمة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة خلال عام 2023م بلغ 26 رائدا ورائدة أعمال بقيمة مليونين و591 ألفا و700 ريال عماني، وبلغ إجمالي المستفيدين من الدعم الحرفي في محافظة جنوب الباطنة خلال العام الماضي 25 حرفيا وحرفية بقيمة 25 ألف ريال عُماني.

وقال فيصل بن عبدالعزيز الزدجالي، مدير إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة إن الإدارة تعمل على مساعدة أصحاب وصاحبات الأعمال في بحث التحديات وإيجاد الحلول التي تواجههم لإنجاح مشروعاتهم المختلفة بالإضافة إلى طرح المقترحات والتوصيات المناسبة الخاصة بتنمية وتطوير وتدريب الشباب العماني في محافظة جنوب الباطنة.

وأضاف أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في قاعدة بيانات الهيئة لجنوب الباطنة حتى نهاية العام الماضي يتمثل تصنيفها حسب القطاع الاقتصادي في تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية والصناعة التحويلية والتشييد وأنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم وأنشطة الإقامة والخدمات الغذائية وأنشطة النقل والتخزين والأنشطة العقارية والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية وأنشطة الزراعة وصيد الأسماك وأنشطة إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء وأنشطة الفنون والترفيه والتسلية وأنشطة إمدادات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها وأنشطة المعلومات والاتصالات وأنشطة التعليم وأنشطة صحة الإنسان والخدمة الاجتماعية وأنشطة التعدين واستغلال المحاجر والأنشطة المالية وأنشطة التأمين وغيرها من الأنشطة.

وأوضح فيصل الزدجالي أن عدد المستفيدين للأراضي الصناعية بحق الانتفاع في محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بلغ عددها 24 حتى نهاية عام 2023م.

وأشار إلى أن إدارة الهيئة بمحافظة جنوب الباطنة نظمت خلال العام الماضي معرضَين بلغ عدد المشاركين فيهما أكثر من 180 مشاركا، بمبيعات بلغت أكثر من 12 ألف ريال عماني، كما شاركت 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة من المحافظة في معرض خارجي بالتعاون مع مجمع النعمان الصيني في جمهورية الصين الشعبية وقَّعت فيه بعض المؤسسات على مجموعة من العقود مع بعض الشركات الصينية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المؤسسات الصغیرة والمتوسطة فی محافظة جنوب الباطنة بلغ عدد عام 2023م

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين من بينهم طفلة صغيرة خلال غارة جوية على دير البلح

قتلت القوات الإسرائيلية خمسة أشخاص على الأقل، بينهم فتاة صغيرة، في غارة جوية شنتها على الفلسطينيين وسط غزة يوم الأحد.

اعلان

تم نقل جثامين الضحايا الفلسطينيين إلى مشرحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، حيث تم إحصاء عدد الضحايا من قبل صحفيي وكالة أسوشيتد برس.

الوكالة الأمريكية للتنمية: غزة تحتاج إلى 600 شاحنة مساعدات يومياً شاهد: الأمواج العاتية تُحدث أضراراً بسفن للبحرية الأمريكية تقوم بمهمة "الدعم الإنساني" في غزة بوليتيكو: هذه خطط واشنطن لما بعد الحرب على غزة.. دور بارز ومستشار أمريكي للإشراف على قوة "حفظ سلام"

واستهدفت الغارة أحد شوارع الزوايدة القريبة. وشوهد رجال يؤدون صلاة الجنازة على جثامين الضحايا، خارج المستشفى قبل أن يتم نقلها لدفنها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لا أمن ولا طعام في غزة.. "مجزرة جديدة" في رفح ورصيف المساعدات الجديد يتعرض لأضرار جسيمة آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو مطالبين بصفقة تبادل للأسرى ووقف الحرب في غزة خيام النازحين الفلسطينيين تمتد على طول شاطئ دير البلح في غزة ضحايا طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف مستمر على القطاع واحتدام المواجهة مع حزب الله وضغط داخلي على نتنياهو لقبول صفقة بايدن يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته يعرض الآن Next تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025 يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة إيطاليا رياضة فلسطين انتخابات روسيا الصين فيضانات - سيول إيران حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تقتل 5 فلسطينيين من بينهم طفلة صغيرة خلال غارة جوية على دير البلح
  • "أوقاف جنوب الباطنة" تناقش الفعاليات والبرامج الصيفية للطلبة
  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة مصغرة
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • افتتاح معرض "نُسك" لتوعية الحجاج في جنوب الباطنة
  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • د. محمد حجازي يكتب: المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فرص النمو وتحدياتها
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة