بحسب الجبهة الديمقراطية للمحامين شجع عبد المنعم “مليشيا الجنجويد” على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

الخرطوم: التغيير

قالت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين إن الشرطة البريطانية أوقفت الثلاثاء أحد نشطاء قوات الدعم السريع بتهم إثارة خطاب الكراهية والتحريض على جرائم الحرب.

وذكرت الجبهة وهي جسم قانوني مستقل، في بيان الأربعاء أن شرطة جنوب يوركشير ببريطانيا أوقفت الربيع عبد المنعم، وهو أحد أبرز الوجوه الإعلامية لقوات الدعم السريع.

وأكد بيان الجبهة أن عبد المنعم لا زال في الحبس بغرض التحري بخصوص الفيديوهات التي يبث عبرها خطاب الكراهية ويحرض فيها على جرائم خطيرة من ملاذه الآمن ببريطانيا.

وأشار البيان إلى أن عبد المنعم، استغل “أجواء الديمقراطية والحرية المتوفرة له” وسعى هو ومؤججي نيران الحرب لحرمان الشعب السوداني منها وإذاقته العذاب.

وأوضحت الجبهة الديمقراطية للمحامين في بيانها أن عبد المنعم شجع “مليشيا الجنجويد” على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك جريمة الاغتصاب والتي برر لها بأن النساء شريكات “وهن من يقمن بإغراء الجنجويد على هذا الفعل الشنيع” وفقاً للبيان.

كذلك نوه البيان إلى أن عبد المنعم سافر إلى مدينة الجنينة قبل أشهر، حيث التقى قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو وقائد قطاع غرب دارفور عبد الرحمن جمعة المتهم بتصفية والي ولاية غرب دارفور السابق أبكر خميس.

وأشادت الجبهة الديمقراطية بما وصفتها بـ “الخطوة الهامة” والتي قالت إنها ستسهم في إسكات المتطرفين الذين يمجدون الجرائم الخطيرة ويحرضون عليها، ويشعلون نار الفتنة في السودان، بينما هم في مأمن، كما هو حال عبد المنعم في المملكة المتحدة.

 

الوسومالجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين الربيع عبد المنعم انتهاكات الدعم السريع بريطانيا حرب الجيش والدعم السريع ولاية غرب دارفور

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: انتهاكات الدعم السريع بريطانيا حرب الجيش والدعم السريع ولاية غرب دارفور أن عبد المنعم الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء

قررت الشرطة المغربية، إحالة شخصا يبلغ من العمر (23 عاما) على النيابة العامة المختصة بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في الاتجار بالبشر والاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية.

وقال موقع "هسبريس" المغربي، إن المشتبه فيه مرتبط بشبكة إجرامية تنشط بدول آسيا، ويلعب دور الوساطة في استقطاب عدد من الضحايا تحت غطاء العمل في الترجمة لصالح شركة تايلاندية، قبل أن يتم احتجازهم من طرف هذه الشبكة الإجرامية تحت التهديد باستعمال أسلحة نارية، وسحب جوازات سفرهم وتعريضهم لمعاملة مهينة وإجبارهم على العمل بشكل قسري في مجال النصب والاحتيال على إحدى المنصات الإلكترونية.

وأضاف: "جرى توقيف المشتبه فيه على خلفية نتائج البحث الذي أعقب تحرير مجموعة من ضحايا هذه الشبكة الإجرامية، والذي أظهر تورط المشتبه فيه رفقة وسطاء آخرين جرى تحديد هوياتهم يتواجدون خارج المغرب في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي".

وعثرت الشرطة المغربية على حاسوبين محمولين وهاتف نقال لدى الموقوف، وقد تمت إحالة المحجوزات على معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني من أجل إجراء خبرة تقنية عليها، وذلك للاشتباه في احتوائها على آثار رقمية توثق لهذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن الجماعات المسلحة تحتجز رهائنها في الحدود بين ميانمار وتايلاند، مضيفة أنها تطلب بين 60 و80 ألف درهم (6 و8 آلاف دولار) لإطلاق سراحهم.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع يطلق أسرى من الشرطة والجيش
  • انهيار مفاجئ لمليشيا الدعم السريع في شمال دارفور ومصرع أبرز قادتهم
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • انقسام في الحواضن القبلية للدعم السريع يهدد وضعها الميداني
  • بالصورة.. مقتل أبرز قادة الدعم السريع في دارفور على يد القوات المشتركة خلال معارك اليوم بالفاشر
  • الفرقة البريطانية "كولد بلاي" توقف حفلها بأثينا بسبب ممثل إسرائيلي (فيديو)
  • الغرض مطرد … العداء تجاه بعثة يونيتامس وطرد رئيسها فولكر بيرتس
  • حاكم إقليم دارفور أركو مناوي يعلن مقتل قائد متحركات الدعم السريع بالفاشر علي يعقوب
  • د. عنتر حسن: حاجة تحير العقول!!
  • مثل يوسف عليه السلام: عناصر الشرطة المفرج عنهم من جب الحجز إلى سجن القصر