ذكرت وكالة "BelTA" أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وخلال مكالمة هاتفية، ناقش مع رئيس وكالة "روس كوسموس" يوري بوريسوف تفاصيل تأجيل إطلاق مركبة "سويوز" الفضائية.

وتبعا للوكالة فإن بوريسوف أطلع الرئيس البيلاروسي على الأسباب التي أدت إلى تأجيل إطلاق مركبة Soyuz MS-25 من قاعدة بايكونور الفضائية، والتي ستحمل على متنها أول رائدة بيلاروسية إلى المحطة الفضائية الدولية، وأشار إلى أن الأسباب تمت معالجتها".

وقال بوريسوف:"جميع الأسباب التي أدت إلى إيقاف عملية إطلاق المركبة وتأجيل الرحلة تمت معالجتها وفقا للوائح المنصوص عليها في مثل هذه الحالات، واستنتاجات اللجان الحكومية المختصة بالموضوع ستكون جاهزة اليوم الجمعة".

إقرأ المزيد "روس كوسموس" توقف إطلاق مركبة "سويوز إم إس -25" نحو المحطة الفضائية الدولية

وكانت "روس كوسموس" تخطط لإطلاق مركبة Soyuz MS-25 التي ستحمل رائدة الفضاء البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا إلى المحطة الفضائية يوم الخميس 21 مارس الجاري، لكن العملية أوقفت قبل تنفيذ الإطلاق بثوان.

وأعلن رئيس "روس كوسموس" في وقت لاحق أن العملية أوقفت بسبب "انخفاض الجهد في التيار الكهربائي"، وتقرر تأجيل عملية الإطلاق حتى الـ 23 من مارس الجاري.

ويضم الطاقم الأساسي للمركبة رائد الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي، ورائدة الفضاء البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا، ورائدة وكالة ناسا تريسي دايسون.

المصدر: وكالات روسية

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر لوكاشينكو الفضاء المحطة الفضائية الدولية بايكونور روس كوسموس مركبات فضائية معلومات عامة ناسا NASA إطلاق مرکبة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية

الولايات المتحدة – قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن أجرى اتصالات هاتفية منفصلة امس الجمعة مع وزراء خارجية السعودية وتركيا والأردن لمناقشة اقتراح لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن الذي أجرى الاتصالات الهاتفية على متن الطائرة أثناء عودته إلى واشنطن من براج أكد لنظرائه أن الاقتراح يصب في مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • بوتين يناقش هاتفيا مع لوكاشينكو القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • الجمهورية القوية زار الحلبي وعرض معه مسألة التربية والنزوح السوري
  • إطلاق مركبة بروغريسMS-27 الروسية نحو المحطة الفضائية (فيديو)
  • إطلاق مركبة Progress MS-27 الروسية نحو المحطة الفضائية (فيديو)
  • "روس كوسموس" تعلن أسماء المتدربين الجدد للانضمام لصفوف رواد الفضاء
  • بينها الإمارات العربية.. "روس كوسموس" تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي