أعلنت وزارة الصحة والسكان، مد العمل بالفترة المسائية لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 8 حتى 10.

30 مساءً.

ونوه «عبدالغفار» مجددًا إلى ضرورة إجراء التحاليل قبل إتمام إجراءات الزواج، بمدة لا تقل عن 14 يومًا، لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج

أعلنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الجمعة بالرباط، عن إطلاق 120 مركز جسر « نموذجي » في جميع جهات وأقاليم المملكة يقدم خدمات شاملة وجزئية، ويركز أولا على تأهيل المقبلين على الزواج، في ما يتعلق بتدبير الأسرة وبالتنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال.

وأوضحت حيار، خلال ندوة نظمتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حول موضوع « جسر الأسرة والخدمات الأسرية »، أن الهدف من البرنامج، هو « تفادي الانحراف، والهدر المدرسي والأطفال في وضعية الشارع »، مؤكدة أن « الاشتغال على الأسرة سيمكن من تقليص هذه الظواهر الاجتماعية وتحسين وضعية الأسر ».

وتحدثت المسؤولة الحكومية، عن  » أهمية البرنامج الحكومي « جسر » للأسرة، في بلورة سياسة اجتماعية متكاملة، وذلك في إطار الورش الملكي للحماية الاجتماعية، مؤكدة أن « الاستثمار في الأسرة هو استثمار رابح ألف في المائة، في الأجيال الصاعدة، وفي الاستقرار المجتمعي، وفي رفاه المجتمع، وفي التنمية المستدامة ».

وإلى جانب تعميم مراكز حماية الطفولة في جميع جهات المملكة، ومراكز التكفل بالنساء ضحايا العنف بكل الأقاليم، والمراكز التي تتكفل بالأشخاص المسنين، قالت حيار، إنه يتم التركيز على « التربية الوالدية » التي تتيح لمكونات الأسرة « التكوين على تدبير الخلاف بطريقة سليمة لتقليص العنف وظاهرة الطلاق ».

ويتضمن برنامج « جسر »، مراكز نهارية مخصصة للأشخاص المسنين لتقديم الرعاية لهم طيلة النهار، إلى جانب المؤسسات الاجتماعية المتوفرة لرعاية هذه الفئة، فضلا عن تعميم الحضانات لتسهيل ظروف عمل الأمهات والآباء.

وشددت الوزيرة على أن « الاستثمار في الأسرة أساسي من أجل تعزيز صلابتها عبر تنزيل الخدمات الاجتماعية في إطار الورش الملكي للحماية الاجتماعية، عبر مؤسسات تابعة للوزارة، وهي التعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية، والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي ».

مقالات مشابهة

  • علشان متبقاش بطيخة قرعة.. عوض تاج الدين يكشف أهمية الفحوصات النفسية قبل الزواج
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • نصائح هامة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. التقلبات الجوية خطر
  • وزارة الصحة: 3 فئات ممنوعة من الخروج في ذروة الموجة الحارة
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب
  • تشغيل قطارات إضافية في عيد الأضحى المبارك 2024: جدول مواعيد وتفاصيل
  • الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج
  • تزامناً مع الموجة الحارة.. الصحة توجه نصائح مهمة للمواطنين
  • نصائح وزارة الصحة لتجنب مضاعفات موجة الطقس الحارة
  • رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ "ليون"