أكد الدكتور عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة، على أن القطاع وضع رؤية لتطوير محطات الوقود التابعة له على مستوى الجمهورية وعددها خمس محطات في محافظات الإسماعيلية والمنوفية والوادي الجديد والبحيرة والإسكندرية من خلال تطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص وبالتنسيق مع شركة التعاون للبترول بنظام حق الانتفاع لمدة محددة تحقق عائدا سنويا للقطاع وبعد انتهاء مدة الإيجار ترجع هذه المنشآت للزراعة الآلية وتصبح ملكا لها.

 

 

وأوضح الأشقر اليوم السبت أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة حتى تحقق الأهداف المرجوة منها وتسهم في توفير فرص عمل للشباب. 
وأشار الأشقر إلى أن تكلفة تطوير المحطات نحو 30 مليون جنيه يتحملها المستثمر بالكامل دون أي أعباء على قطاع الزراعة الآلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوادي الجديد الاسماعيلية فرص عمل محطات الوقود الوقود محافظات الاسكندرية الزراعة تنس وزارة الزراعة لوزارة والوادي الجديد على مستوى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب، بحضور اللواء عصام جلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات، والدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور أيمن العش مدير معهد المحاصيل السكرية، والدكتور هشام رجب استشاري المشروع، وبعض قيادات الوزارة والشركة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي، وفي إطار المشروع القومي لتطوير قصب السكر باستخدام نظام الشتلات، وفي ضوء المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين.

إنشاء محطة إنتاج شتلات قصب السكر

وخلال الاجتماع جرى استعراض آخر المستجدات والموقف التنفيذي لمحطتي كوم أمبو ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان، وقال وزير الزراعة إن إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يتم من خلال تكنولوجيا جديدة مصرية بالكامل؛ حتى تكون نموذجاً يُحتذى للقطاع الخاص، وكذلك لتشجيع المزارعين على زراعة القصب بنظام الشتلات لزيادة الإنتاجية وترشيد المياه، وأيضاً في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر كسلعة استراتيجية مهمة، بجانب إمكانية استخدام الميكنة الزراعية في زراعة وإنتاج محصول قصب السكر باستخدام الشتلات المعتمدة.

وتابع: وإنشاء المحطات يوفر الجهد والمال وسهولة إجراء وتنفيذ العمليات الزراعية، فضلا عن أن إنشاء محطة إنتاج شتلات قصب السكر المعتمدة بكوم أمبو والصعايدة على أرض محافظة أسوان يفتح العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟
  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • تحالف أوبك+ يمدد خفض إنتاجه النفطي حتى نهاية 2025 ممهدا لمزيد من الزيادات في الأسعار في محطات الوقود
  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • السوداني يوجه بزيادة خزين البنزين وتشجيع الدفع الإلكتروني في محطات الوقود
  • رئيس زراعة البرلمان يطالب بدعم استثمارات قطاعي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • زراعة النواب تطالب بدعم استثمارات قطاعَي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • أمانة الطائف تكثف عملياتها الرقابية ومحطات الوقود بطرق الحج
  • الاستراتيجية الصناعية والقطاع الخاص