كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنَّ 85% من أسئلة الامتحان في كل مادة اختيار من متعدد و15% من الأسئلة مقاليه وهي نفس مواصفات العام الماضي دون تغيير وتكون بنفس عدد الأسئلة والموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنَّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة تتضمن 30% للمستويات العقلية و40% للمستويات العقلية المتوسطة و30% من المستويات العقلية العليا، مؤكّدة أنَّ هناك توجيهات بدقة صياغة الأسئلة وفقاً للقواعد بحيث يكون السؤال لا يحتمل إجابتين أو التأويل، وأن يناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات تعقد بالبابل شيت بنظام الكتاب المفتوح «أوبن بوك»، إذ يتمّ تسليم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم في بداية الامتحان كل مادة مضافة للمجموع، ويتم تسليمه مره أخري مع نهاية الامتحان. 

نموذج إجابة للأسئلة المقالية

وأشارت الوزارة إلى أنَّه سيتمّ توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية  بامتحانات الثانوية العامة 2024 على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة. 

تعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع و22 يونيو بالمواد الأساسية وفقًا للجدول المعلنة والمعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم عقدها الامتحانات في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة التعليم امتحانات الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عدم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم نشر نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها بنفس مواصفات العام الدراسى الماضي. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يوجد لجان أولاد الأكابر في امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى تقدم 12 ألفا و750 طالبا وطالبة للتحويل تم قبول أربعة آلاف فقط. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الأسئلة الموضوعية باللغة العربية 51 والمقالية 4، واللغة الأجنبية الأولى 34 سؤال موضوعي و3 مقالي. 

أما اللغة الأجنبية الثانية 29 سؤال موضوعي وسؤالين مقالي، والتاريخ 44 سؤال موضوعي و2 مقالي وكذلك الجغرافيا والأحياء والفيزياء والكيمياء والفلسفة والمنطق.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة في 79 لجنة على مستوى المحافظة
  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
  • حجازي: لو ثبت وجود أي نقاط خلافية في امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية: 70% من الأسئلة سهلة.. و30% تعتمد على الذكاء
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • تعرف على عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 (صور)