هطلت أمطار غزيرة على محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، أول أيام نوة العوة «برد العجوز»، وسط إعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ لسرعة التعامل مع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع.

سقوط أمطار غزيرة على محافظة كفر الشيخ

ومن جانبه، تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، في التعامل مع الأمطار الغزيرة على محافظة كفر الشيخ، ورفع مخلفات الأمطار وأعمال كسح المياه من محاور الطرق والشوارع الرئيسية، تحت إشراف رؤساء المراكز والمدن، مشددا على استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية، وتحسين منظومة النظافة، وصيانة صفايات الأمطار وشبكات الصرف الصحي وأعمدة الإنارة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

درجات الحرارة في كفر الشيخ

وبحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سجلّت درجات الحرارة في كفر الشيخ اليوم الأحد، العظمى 19 والصغرى 15 درجة مئوية، وبلغت سرعة الرياح 26 كيلومتراً في الساعة، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 1.5 متر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار غزيرة تضرب محافظة كفر الشيخ سقوط أمطار كفر الشيخ أمطار كفر الشيخ حالة الطقس بكفر الشيخ درجات الحرارة بكفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ موجة شديدة الحرارة تؤثر على أغلب محافظات الجمهورية اليوم، حيث ترتفع درجات الحرارة العظمى بمعدل 3 إلى 4 درجات في القاهرة الكبرى، بسبب التأثر بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا. 

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت «غانم »، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أنَّ المرتفع الجوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ومن ثم ارتفاع قيم الحرارة.

وتابعت «غانم»، بأن مصادر الكتل الهوائية معظمها صحراوية، وهو ما سيجعل العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ39 درجة مئوية، مشيرةً إلى أن أجواء اليوم شديدة الحرارة في معظم المحافظات، مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء، وأجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية. 

مقالات مشابهة

  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب مصر.. أعلى درجة في أسوان
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • طقس الفيوم اليوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 41 درجة
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • تحذير من موجة حر شديدة في مصر: درجات حرارة تقارب 40 درجة
  • شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • السبت .. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم
  • ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الجمعة