فيها حاجة حلوة وتأكيدًا لأواصر المحبة والوحدة الوطنية.. نظّمت الكنيسة الإنجيلية بمركز ملوى جنوب المنيا حفل الإفطار السنوى بمناسبة شهر رمضان المبارك وأدى الحاضرون صلاة المغرب داخل ملعب الكنيسة بحضور بيت العائلة المصرى بملوى وقيادات شعبية وتنفيذية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ووفد من الكنيسة الأرثوذكسية وعدد من النقابات المهنية، وعدد كبير من أهالى ملوى في جو من السعادة والفرحة على مائدة الكنيسة الإنجيلية وذلك تحت شعار في حب الله والوطن.

دون إصابات .. انهيار جزء من سقف خشبي بالكنيسة الرسولية في المنيا المنيا.. حملات مستمرة للتصدي للتعديات على أراضي أملاك الدولة والبناء المخالف


وقال القس مدحت سامي راعي كنيسة الإنجيلية بملوى إننا نحرص منذ عدة سنوات على إقامة حفل الإفطار داخل الكنيسة لربط صلة المحبة والسلام التي تجمعنا مع شركائنا بالوطن، موضحا أن الإفطار يضم ما يقرب من 200 صائم مسلم.

وأضاف دائما نحرص على استغلال كل مناسبة وطنية للتعبير عن المحبة التي نكنها داخل قلوبنا تجاه إخوتنا المسلمين فكلنا إخوات وتجمعنا علاقة رأفة ومحبة.

وقال الشيخ محمد صابر مدير عام الوعظ بالمنيا أن هذا الإفطار  عنوانا للترابط والتسامح والمحبة والأخوة بين نسيج الشعب المصري، فنحن نسعد بالتجمع هذا، لأننا نؤكد أننا نسيج أمة واحدة، فقد قال الله تعالى «وجعلنا بينكم مودة ورحمة» فالأقباط هم شركاؤنا في الوطن وبيننا رأفة ورحمة تجاه بعضنا البعض.

حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى حفل افطار الكنيسه الإنجيلية بملوى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الافطار السنوي الكنيسة الإنجيلية أواصر المحبة وحدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل نحو 60 ألفا و393 طالبا وطالبة اليوم الاحد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2024م موزعين على 208 لجان امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق محافظة الشرقية، وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على صحة سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمدارس المنعقد بها الامتحانات. 

وأكد المهندس على عبدالرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2024م، مؤكدًا جاهزية اللجان أمام الطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الامتحانات والمقرر لها خلال الفترة من 25 مايو الجاري حتى 6 يونيو المقبل.

وأوضح وكيل أول الوزارة أنه تم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش وتكليف طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للتنفيذ الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة داخل اللجان والاستراحات المخصصة لاستقبال المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان مع استمرار أعمال التطهير والتعقيم قبل وبعد الدخول والخروج من اللجان وكذلك الاستراحات حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 / 2024 لجميع النوعيات "تجاري وصناعي وزراعي والتعليم والتدريب المزدوج" يبلغ 60 ألفا و393 طالبا وطالبة مقسمين إلى 26719 طالبا وطالبة بالثانوي الفني الصناعي يؤدون الامتحان داخل 86 لجنة و4326 طالبا وطالبة بالثانوي الزراعي يؤدون الامتحان داخل 19 لجنة و27682 طالبا وطالبة بالثانوي التجاري يؤدون الامتحان داخل 97 لجنة و1666 طالبا وطالبة بالتعليم والتدريب المزدوج يؤدون الامتحان داخل 6 لجان بإجمالي 208 لجنة على مستوى 20 إداره تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام والبالغ عددها 40 استراحة.

مقالات مشابهة

  • تواصل أعمال امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • خدمة الأسرة بـ«الأسقفية» تنظم برنامج أساسيات المشورة للخدام والقادة
  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 1 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 31 مايو 2024 في المدن والعواصم العربية