في خطوة استثنائية تزامناً مع الاستعدادات الجارية للانتخابات المحلية المقررة في 31 مارس/آذار 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية عن تعليق الدراسة ليوم واحد بعد يوم الاقتراع، وذلك في جميع المؤسسات التعليمية عبر البلاد.
وصدر البيان الرسمي الذي يفيد بأن المدارس، التي ستتحول إلى مراكز اقتراع خلال الانتخابات، لن تكون قادرة على استئناف الأنشطة التعليمية المعتادة في اليوم التالي مباشرة، نظراً للحاجة إلى إعادة تهيئتها بعد عملية الفرز التي من المتوقع أن تمتد حتى وقت متأخر من المساء.

وفقاً للوزارة، تم اتخاذ هذا القرار بالنظر إلى أهمية تسهيل سير العملية الانتخابية وضمان إتاحة المدارس لاستخدامها كمراكز اقتراع دون أي معوقات. وبالتالي، سيكون يوم الاثنين، الموافق 1 أبريل 2024، يوم إجازة إدارية للمعلمين وتعطيل للتعليم في جميع المؤسسات التابعة للوزارة، لمنح المدارس الوقت الكافي للعودة إلى حالتها الطبيعية واستئناف العملية التعليمية بسلاسة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الانتخابات التركية موعد الانتخابات التركية

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة  الصحة  المنيا اليوم السبت  إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات ومرفق الإسعاف خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

 وأكد وكيل وزارة الصحة على توافر الأدوية، وتواجد الأطقم الطبية لاستقبال أي حالات مرضية أثناء العيد وسرعة التعامل مع أي حالة مرضية .

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور

 وأكد محافظ المنيا ً  ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

وشدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات.

 

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • الطفلة «زينة رخا» موهبة فنية واعدة.. «صوت من الزمن الجميل»
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • حموشي يصدر تعليمات بتأمين المؤسسات التعليمية خلال امتحانات البكالوريا
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • صفقات ملاعب المؤسسات التعليمية بزاكورة تجر وزير الرياضة للمسائلة