أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن  اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتي بلغت ١٣٥ توصية، يعكس الجدية التي تتعامل بها الدولة مع مقترحات الحوار لحل كثير من القضايا في مختلف المجالات .

وأضافت "حارص" في تصريحات لها اليوم، أن الحوار الوطني منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجرائه، أحدث حالة زخم فى الحياة السياسية المصرية، مضيفة" لأول مرة تجتمع كل طوائف وفئات الشعب على طاولة واحدة للنقاش والوصول لحلول تعود بالنفع على الوطن والمواطن".

وأشادت عضو مجلس النواب بمقترح رئيس الوزراء بتخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، بما يُسهم في تفعيل هذه المخرجات على أرض الواقع، منوهة أن ذلك يعزز من دراسة ومناقشة كل محور بمفرده والوصول لخطة تنفيذ واضحة لكل المحاور.

وشددت على أهمية وجود خطط زمنية محددة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني، وفقا للأولويات التي سيتم التوافق عليها بين اللجنة التنسيقية والحكومة،  موضحة أن وجود خطة محددة ضرورة ملحة لإنهاء كثير من المشكلات التي حلها الحوار الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة العلاقات الخارجية الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مسجد الطنبغا المارداني يستعيد بهاءه وسط القاهرة التاريخية». 

يطل جامع الطنبغا المارداني الأثري بأحد أروقة الممشى السياحي بحي الدرب الاحمر وسط القاهرة التاريخية، إذ يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن الهجري، ويتميز بطابعه المعماري الفريد كحال أغلب المباني الأثرية بشارع باب الوزير. 

انتهاء المرحلة الثانية من ترميم جامع الطنبغا المارداني.. "صور" مسجد العارف بالله بسوهاج.. قصة جامع يرجع تاريخه للقرن الثامن الهجرى

وبعد مرور 6 سنوات على إغلاق الجامع من أجل الترميم تمت إعادة افتتاحه رسميا بعد استعادة رونقه، إذ تم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع الترميم ليكون متاحا ومجددا أمام المصلين والزائرين. بدأت أعمال ترميم المسجد بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة الأغاخان عام 2018.

 وتم افتتاح أعمال المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر عام 2021، بينما استمرت أعمال المرحلة الثانية لنحو عام ونصف العام، قبل ان يكون جاهزا لاستقبال المصلين مجددا.

ويزين المدخل الرئيسي للمسجد بزخارف هندسية وقطع رخام، وتم ترميم الجزء الخارجي للمسجد ومئذنته في المرحلة الأولى. 

مقالات مشابهة

  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • متحدث "الداخلية": اكتمال المرحلة الأولى لخطط الحج في مشعر عرفات
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • بري وجعجع.. الجرة انكسرت فهل يكون باسيل الرابح؟!
  • أسباب الدعوة لاستبعاد المؤتمر الوطني وواجهاته من أي دور في المرحلة الانتقالية
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض