أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، الجمعة بالرباط، أن الحكومة مستعدة لدعم الإصلاحات الهيكلية المنصوص عليها في اتفاق 30 أبريل 2022.

وأوضح السكوري، في تصريح للصحافة عقب اجتماع رئيس الحكومة عزيز أخنوش بوفد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT)، أن الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، “حاسمة”، مضيفا أن الأسبوع المقبل سيتميز بالشروع في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المنصوص عليها في اتفاق 30 أبريل.

وأشار، في السياق نفسه، إلى أن النقاش سيركز على قضايا مهمة، مثل زيادة الأجور، وقانون الإضراب، والإصلاح المهم في نظام التقاعد، مضيفا أن “الحوار الاجتماعي يشكل محورا أساسيا في خطة العمل الحكومي”.

يذكر أن جولة جديدة من الحوار الاجتماعي انطلقت، يوم الثلاثاء الماضي، بلقاء جمع رئيس الحكومة بوفد من الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، أعقبه اجتماع مع وفد من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (UGTM).

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول قطع الأشجار في حديقة حيوان الجيزة.

وكلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال لحديقة حيوان الجيزة والمعاينة على الطبيعة، وأكدت اللجنة عدم صحة الأخبار المتداولة جملة وتفصيلا، وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الأوناش الذي يقوم بتهذيب الأشجار وليس تقطيعها، وذلك للحفاظ عليها من التلف وتجميل شكلها.

من جهته، أكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم - في بيان اليوم الخميس - أنه يتم تهذيب وتقليم الأشجار في حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر، مشيرا إلى أن وزير الزراعة يؤكد دائما ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل ما له طابع أثري وتراثي في الحديقتين، وذلك طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين.

وطالب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة، والتواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. حفل حسين الجسمي ورحمة رياض في الكويت
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • الجمارك: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضي
  • الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس
  • دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»
  • احذر تهديد الآخرين يؤدي بك لعقوبات صارمة.. القانون يوضح
  • الإصلاحات الإقتصادية
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • مجلس الأمن يصوت اليوم على المطالبة بوقف حصار مدينة الفاشر السودانية