سوريا – أفاد مراسل RT امس الأحد، بسماع دوي انفجارات متتالية في محيط منطقة الديماس بريف العاصمة السورية دمشق، يُرجح أنها ناجمة عن اعتداء إسرائيلي على عدد من النقاط في محيط المنطقة.‎

وأكدت صحيفة “الوطن” أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجارات التي سمعت في سماء العاصمة دمشق وريفها ناتجة عن عدوان إسرائيلي”.

يذكر أنه في فجر يوم الجمعة الماضي، قُتل وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف ريف مدينة حلب، وفق ما ذكر مصدر عسكري سوري.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر أنه تم استهداف مواقع لـحركة الفصائل اللبنانية ما أدى لمقتل 6 من عناصره على الأقل بمن فيهم قائد ميداني.

ونعىت الفصائل اللبنانية في ذات اليوم، 7 من عناصره، قائلا إنهم “ارتقوا شهداء على طريق القدس”، دون أن يحدد أين تم استهدافهم.

في حين أن وزارة الدفاع السورية أعلنت عن التصدي لمجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “تنظيم جبهة النصرة” في ريف حلب بالتزامن مع القصف الإسرائيلي.

ويوم الخميس، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تأهيل بئرين لمياه الشرب في بلدة غصم بريف درعا

درعا-سانا

أنهى مجلس بلدة غصم بريف درعا الشرقي بالتعاون مع المجتمع المحلي إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب والمباشرة بحفر البئر الثالثة، وذلك ضمن أنشطة المبادرة المجتمعية التي أطلقها أبناء البلدة، والتي نجحت بجمع مبلغ 592 مليون ليرة سورية تتم الاستفادة منها في تأمين موارد دائمة لمياه الشرب للبلدة.

رئيسة مجلس البلدة حسنة العبد الله أوضحت لـ سانا أن غزارة الضخ في البئر الأولى تبلغ 9 أمتار مكعبة بالساعة، والثانية 29 متراً بالساعة، وهذه الكمية غير كافية لسد حاجة البلدة من مياه الشرب، والتي يتجاوز عدد سكانها العشرة آلاف نسمة، ولهذا السبب تمت المباشرة منذ أسبوع بعمليات حفر البئر الثالثة، حيث بينت الدراسات الجيولوجية ضرورة وصوله للحامل الثاني بعمق 550 متراً الذي يعطي غزارة تعمل على تأمين الكمية المطلوبة لسد احتياجات البلدة، وخصوصاً مع بداية فصل الصيف.

بدوره، أشار المختار حكمت المقداد إلى أن عملية صيانة البئرين تمت من خلال تبديل بعض القطع الميكانيكية والكهربائية من أكبال ولف محركات، إضافة إلى المباشرة بعمليات حفر البئر الثالثة لتكون في خدمة الأهالي، لافتاً إلى التعاون والتعاضد الذي أبداه أهالي البلدة، بينهم عدد من المغتربين خلال جمع التبرعات وإلى الدور المهم للمحافظة ومؤسسة المياه في تقديم كل التسهيلات والاستشارات الفنية من خلال لجانها المختصة لإطلاق مشاريع خدمية بالتعاون مع المجتمع.

 رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • حقيقة تقديم فايا يونان ألبوم جديد
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • تأهيل بئرين لمياه الشرب في بلدة غصم بريف درعا
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة