قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أحرقت المباني في مجمع الشفاء، وانسحبت صباح اليوم من المجمع مخلفة ورائها دمارا هائلا.

مجمع الشفاء الطبي

وأضاف «بصل»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «مجمع الشفاء الطبي من أكبر المباني الطبية الموجودة في قطاع غزة ويضم عددا كبيرا من الأسرة وكل ما يخص المجال الطبي ويعتبر المستشفى الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير جدا لكن للأسف الشديد خرج عن الخدمة بشكل كامل الآن».

صعوبة في التعامل مع الجثث

وتابع: «هناك صعوبة في التعامل مع الجثث، وشاهدنا الجثث منتشرة في الطرقات ومحيط مجمع الشفاء وشاهدنا عددا من الجثث التي جرى حفر الحفر وإلقاء التراب عليها، وقال المرضى في المجمع إنّه كان يحتوي على عدد كبير من الجثث لكن فوجئنا باختفائها وربما يكون الاحتلال قد حفر بشكل كبير وألقى الجثث في الحفر ورمى التراب عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع الشفاء قطاع غزة الاحتلال مجمع الشفاء الطبي مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنه 20 يوم وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا بقطاع غزة والعملية العسكرية الإسرائيلية تتزايد رقعتها ودمرت هذه العملية العسكرية كل مناحي الحياة في منطقة جباليا بالقطاع، موضحًا أن قوات الاحتلال دمرت أغلب مباني مخيم جباليا وهناك مربعات سكنية تدمرت بشكل كامل، وهناك مناطق لا تسمح للحياة ولا يمكن أن يعود لها السكان مرة أخرى.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا

وأشار «بصل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا والذي كان يستفيد منه سكان جباليا، مؤكدًا أن الاحتلال دمر الطابق الخامس لمستشفى العودة والذي كان يخدم منطقة الشمال ويعمل الآن بالحد الأدنى، وتم تدمير البنية التحتية في جباليا وأبار المياه، والمدارس والعيادات الصغيرة وتم تدمير جميع مناحي الحياة.

منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء

وأوضح أنه منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء ويصل عددهم لـ350 شهيد منذ بداية العملية وهناك ايضًا أعداد من المواطنين المفقودين موجودين أسفل حطام المنزل ويصعب على الطواقم انتشال جثامين الشهداء، مؤكدًا أن قوات الاحتلال كان تستهدف المنزل على رؤس السكان.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في جباليا مجزرة توصف بالإبادة الجماعية.. من أبشع المجازر الذي حدث في مناطق شمال غزة».


جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • انتشال 70 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • معاق بصريا: المجتمع اليوم تحسن بشكل كبير في التعامل مع ذوي الإعاقة
  • إبادة جماعية| الدفاع المدني الفلسطيني يكشف الوضع في جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • الدفاع المدني يتدخل لاخماد حريق كبير في علوة جميلة شرقي بغداد
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا