#سواليف

مع مرور الساعات يتكشف حجم #الكوارث التي خلّفها #جيش_الاحتلال خلال حصاره لمجمع الشفاء الطبي بمدينة #غزة خلال الأسبوعين الماضيين قبل انسحابه فجر الاثنين.

#شهادات_مروعة ذكرها #الناجون ممن حالفهم الحظ وخرجوا أحياء من المجمع الطبي، من بينهم ممرضة قالت إن الأطباء فقدوا عددا كبيرا من المرضى نتيجة عدم توفر الدواء والطعام.

وأوضحت الممرضة الناجية للجزيرة مباشر أنه لم يكن لديهم أي إمكانيات لعلاج #المرضى داخل #المستشفى خلال مدة #الحصار، كما أكدت أن رائحة الجثث كانت تملأ المكان بسبب استشهاد مصابين خلال الأيام الأولى للحصار.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء الإيرانية التي اغتالتها إسرائيل خلال السنوات الأخيرة (صور) 2024/04/02

وعبّرت الممرضة عن صدمتها مما حدث معهم خاصة مع وجود الجرافات والآليات التي كانت تحيط بهم من كل اتجاه، مشيرة إلى إحساسها بالعجز الشديد بسبب وجود #المرضى وعدم قدرة الطواقم الطبية على تقديم أي مساعدة تخفف من آلامهم.

وفي وصفها للظروف الصعبة والقاسية التي مرت بها، كشفت أن أقسى اللحظات كان موت المرضى جوعا، إضافة إلى استمرار القصف الذي لم يهدأ قط.

واختتمت الممرضة حديثها بالقول “كانوا يجرفون الأرض علينا داخل قسم الاستقبال، والجيش احتجز أطباء وممرضين تعرضوا للضرب أثناء التحقيق”.

جثث متحللة ومرضى ماتوا جوعًا.. مشاهد قاسية ترويها ممرضة ناجية من مجمع الشفاء #الجزيرة_مباشر #غزة pic.twitter.com/T0qqryJ0ga

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 2, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكوارث جيش الاحتلال غزة شهادات مروعة الناجون المرضى المستشفى الحصار المرضى الجزيرة مباشر غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز

قبل ساعة من انطلاق امتحانات البكالوريا، فتحت مراكز الامتحان، صباح اليوم الاثنين، أبوابها في وجه المترشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، تحت مراقبة مشددة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن مراكز الامتحانات لهذه السنة، عرفت إجراءات مشددة، بحيث حرص المسؤولون على مراقبة دخول التلاميذ.

الاستعدادات على قدم وساق بجل المراكز الإقليمية للامتحانات لتأمين هذه المحطة المهمة، بحيث تم تشديد المراقبة على التلاميذ لمنع إدخال أي وسيلة للغش.

يذكر أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالمغرب، ستجرى أيام 10 و11و12 يونيو 2024، حيث يتوجه اليوم حوالي نصف مليون مرشح لاجتياز هذا الامتحان، من بينهم 373 ألف متمدرس، 87 في المائة منهم من القطاع العام، تمثل الإناث نسبة 54 في المائة منهم.

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • متحدث المواصفات يُحذر: لا تترك هذه الأشياء داخل سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة .. فيديو
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • طالب مصري ينهي حياته بطريقة مروعة قبيل امتحانات الثانوية
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة
  • انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز
  • لحظات مروعة.. وعاء بلوري فاخر ينفجر في وجه امرأة أثناء طهي الطعام (فيديو)