أطلق صندوق تحيا مصر ظهر يوم الإثنين القافلة الرابعة لإغاثة أهل غزة، محملة بكميات ضخمة من المساعدات الغذائية وكافة الاحتياجات الأساسية تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، وذلك في إطار دعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وقبل حلول عيد الفطر المبارك.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانًا بأهمية التضامن الإنساني في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

من ناحيته، صرح تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن القافلة تتضمن 94 شاحنة بها أكثر من 1504 طن، شملت شاحنات طبية محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، كما تضمنت العكازات، والكراسي المتحركة، وتأتي هذه المساعدات في وقت حرٍج يمرّ به الشعب الفلسطيني، حيث يعاني من حصار خانٍق ونقصٍ حادّ في المستلزمات الطبية، خاصةً احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يُعدّون من الفئات الأكثر تضررًا.

وفي السياق ذاته، أكد عبد الفتاح، أن قافلة صندوق تحيا مصر تتضمن أيضًا كميات ضخمة من المواد الغذائية الأساسية الجافة مثل الدقيق، والحبوب، والبقوليات، والزيوت، والجبن، والألبان، والتمور، والأغذية المعلبة، والمياه المعدنية والغازية، والألبان، والعصائر وغيرها، من المواد التي تُشكل جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي،
كما تضمنت القافلة المنظفات، وأدوات العناية الشخصية، والبطاطين، والأغطية التي تُساعد في توفير الدفء، خاصةً في فصل الشتاء، والخيام التي تميز بسهولة التركيب ومقاومة للظروف الجوية القاسية، وبالقافلة كل ما من شأنه التخفيف من حدة الأزمة.

وأضاف عبد الفتاح، أن القافلة تحتوي على كميات كبيرة من ملابس العيد للأطفال والأسر النازحة، بالإضافة إلى بعض الهدايا والألعاب، وذلك لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم في هذه المناسبة المُباركة، مشددا على أن أطفال غزة هما محور اهتمام القافلة، حيث تضمنت ألبان حديثي الولادة وأغذية الرضع، وعلاج وأدوية الأطفال، وحفاضات بمختلف المقاسات للأطفال وكبار السن، مشيرا إلى أنّ المساعدات تُرسل من خلال جسر الإغاثة البري من مصر عبر معبر رفح المصري إلى قطاع غزة، وتُوزّع وفقًا لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني لضمان وصولها إلى الأطفال والأسر النازحة.

الجدير بالذكر، أن صندوق تحيا مصر خصص الحساب رقم (037037- إغاثة أهل غزة) في كل البنوك، من داخل وخارج مصر بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال المساهمات عبر الموقع الإلكتروني www.tahyamisrfund.org لإغاثة أهل غزة وتلبيةً للاحتياجات المعيشية والدوائية للأشقاء الفلسطينيين، وتدعيم روح التكافل والتضامن بين الشعوب وتعظيم دور المجتمع المدني في شتى المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر قافلة صندوق تحيا مصر دعم الأشقاء الفلسطينيين حلول عيد الفطر المبارك عيد الفطر المبارك عيد الفطر صندوق تحیا مصر عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات ورعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

ووقَّع أطباء القافلة الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافلة خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حالة جلدية و11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابية للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهم عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهم وتعديل سلوكياتهم وبناء السلوكيات الجيدة لديهم.
وعن الطب البيطرى تم الكشف على 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال.
لعدد 10 من المستفيدين وصرف الأدوية اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات المهمة للحفاظ على الثروة الحيوانية بالقرية.
أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام مدير إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف في كفر الشيخ غدا
  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • عبدالرزاق يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • السوداني يؤكد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم غزّة بعد العدوان
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"