تسببت الانهيارات الأرضية الناجمة عن الفيضانات التي تلت هطول أمطار غزيرة، في دفع السلطات الإيطالية إلى إجلاء السكان من فال كامونيكا في لومباردي.

وأظهرت مشاهد مصورة التقطتها فرق المطافئ الإيطالية انهيارات للتربة، أدت إلى نقل حوالي 15 شخصا من المنطقة، وسط التحذير من خطر وقوع انهيارات أخرى، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وتم نشر حوالي 40 عنصر إطفاء في المنطقة لدعم عمليات الإجلاء، بمساعدة مروحية من نوع "دراغو 150". وتم في منطقة بريسيا إيسيو إيدولو إغلاق خط سكة الحديد، بعد أن ضربها انهيار صغير للتربة.

كذلك أغلقت عديد الطرقات أمام المسافرين في بعض المناطق، وفي قرية زيغولي دي بوفينيو، سقطت صخور على الطرقات وأغلقت مسالك أخرى بسبب الانهيارات الأرضية، أو أغلقت من قبل السلطات كإجراء احترازي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيضانات الانهيارات الأرضية لومباردي يورونيوز

إقرأ أيضاً:

بسبب سؤال حول غزة.. بايدن يمتعض من أحد الصحفيين (شاهد)

أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن  امتعاضه بعد سؤال أحد الصحافيين حول اقتراح وقف إطلاق النار في غزة خلال مؤتمره الصحافي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وطلب مراسل بلومبيرغ من بايدن تقييم رد حماس على الاقتراح ووصف رسالته إلى الحلفاء في قمة مجموعة السبع حول عمل الولايات المتحدة نحو التوصل إلى اتفاق سلام.

أجاب بايدن “أتمنى أن تعملوا يا رفاق وفقًا للقواعد قليلاً أنا هنا للحديث عن الوضع الحرج في أوكرانيا، لقد سألتني عن موضوع آخر. وسأكون سعيدًا بالرد بالتفصيل لاحقًا".

????‼️Joe Biden was just asked by @josh_wingrove about Gaza at his joint press conference with Zelensky and said "I wish you guys would play by the rules a little bit," mad that the reporter strayed from the topic he'd like to discuss. pic.twitter.com/TWIj63X7gl — Ian DeMartino (@IanDeMartino) June 13, 2024

وأصدرت بيانا جمعية مراسلي البيت الأبيض، ذكرت فيه بأنه "لا توجد شروط مسبقة فيما يتعلق بمواضيع الأسئلة" التي تُطرح على الرؤساء الأمريكيين و بأنه "في حين أن البيت الأبيض يحدد عدد المراسلين الذين سيختارهم الرئيس (لطرح الأسئلة) فإن الأمر متروك للصحفيين المحترفين لاتخاذ قرار بشأن ما يجب طرحه".

وقالت كيلي أودونيل، رئيسة جمعية الصحافة الحرة: “قد يفضل أي زعيم أن يطرح المراسلون سؤالاً واحداً فقط أو يسألوا فقط عن موضوع يثير اهتمام الرئيس أو أي زعيم عالمي آخر، لكن الصحافة الحرة تعمل بشكل مستقل”.



وأمس الخميس، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن "أكبر سبب لتأخر خطة وقف إطلاق النار في غزة هو رفض حماس التوقيع عليها".

وأضاف بايدن أنه ناقش، خلال اجتماعات مجموعة السبع في إيطاليا اليوم الخميس، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مبينا أنه ليس واثقا من إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قريبا، لكنه لم يفقد الأمل، وفق تعبيره.

من جانبه، أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا حماس إلى الموافقة عليها.

وأكد شولتس للصحفيين "أن مجلس الأمن الدولي يدعم بدوره الخطة الأمريكية، ومن المهم أن يطبقها الجميع، وطلب الإذن، خصوصا من حماس أن تعطي موافقتها الضرورية".

من جهتها، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، "تأييدا بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وزيادة ملحوظة في المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين في غزة".



وأضافت أن قادة المجموعة يؤيدون أيضا "جميع الجهود الهادفة إلى تجنب التصعيد في المنطقة".

وسبق لمجموعة السبع أن أعلنت تأييدها لهذا المقترح، إلا أن حماس طرحت تعديلات عليه اعتبرها بلينكن "قابلة للتنفيذ"، فيما لم تكشف دولة الاحتلال رسميا عن موقفها.

ويجتمع قادة مجموعة السبع في منتجع بروغو إنيازيا الساحلي في منطقة بوليا في جنوب إيطاليا، وتستمر القمة من الخميس إلى السبت المقبل. وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان. 

مقالات مشابهة

  • حادثة مروعة في متنزه ترفيهي بسبب توقف لعبة في السماء لمدة 30 دقيقة
  • صنعاء..عزوف كبير عن شراء أضاحي العيد بسبب تدهور الأوضاع المعيشية
  • اليمن.. تصدع جبال وادي دوعن في حضرموت يثير ذعرا
  • يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات
  • حضرموت.. انهيارات صخرية تجبر الأهالي على النزوح بشكل جماعي في وادي دوعن
  • فريق حكومي: الانهيارات الصخرية في دوعن سببها رطوبة التربة
  • طول الأيام على الأرض يزداد بسبب تباطؤ النواة الداخلية
  • بسبب سؤال حول غزة.. بايدن يمتعض من أحد الصحفيين (شاهد)
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • تنس.. نادال يغيب عن بطولة ويمبلدون