نجح كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في معادلة إنجاز الأسطورة كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، برقم قياسي مميز.

وشارك مبابي في مباراة فريقه باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا وفاز عليهم بهدفين نظيفين بعدما وصل النجم الفرنسي للفوز رقم 16 دون خسارة على التوالي، ليعادل إنجاز رونالدو.

واستطاع مبابي من تحقيق الانتصار مع باريس سان جيرمان في 14 مباراة والتعادل في أثنين آخرين أمام مارسيليا ، وهو الإنجاز الذي حققه الدون مع قبل مع ريال مدريد أمام إسبانيول بعدما حقق الإنتصار في 14 مواجهة وتعادل في مباراتين ذلك في عامي 2009 و2018.



بينما فشل ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق في تحقيق ذلك الرقم حيث يملك سجلا أقل بعدما لعب 13 مباراة أمام راسينج سانتاندر بين عامي 2004 لـ 2021 وأنتصر في 11 لقاء وتعادل في مباراتين.

لكن يتقاسم الثلاثي نفس الرقم بعدما سبق لهم عدم تلقيهم الخسارة في 10 مباريات على الأقل أمام أربعة فرق مختلفة في مسيرتهم الكروية.

حيث لم يتلقي رونالدو الخسارة أمام نيوكاسل يونايتد في 13 مباراة بتحقيق 11 فوز، وبولتون واندرز وديبورتيفو لاكرونيا بتحقيق 9 انتصارات في 10 مباريات، أما مبابي لم يخسر أمام مونبيليه في 15 مباراة بعدما فاز في 14 منهم، وسانت إيتيان في 12 مواجهة انتصر خلالهم في 9 مباريات، وبريست 10 مباريات انتصر في 9 بالإضافة لإنجازه الأخير أمام مارسيليا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باريس كيليان مبابي كيليان مبابي جيرمان رونالدو النصر مبابي ريال مدريد أهداف كيليان مبابي أهداف مبابي امبابي مبابي الى ريال مدريد رحيل مبابي مبابي نيمار مبابي اليوم اخبار مبابي انتقال مبابي مبابي وهالاند مبابي وإنريكي انريكي ومبابي كيليان أمبابي ريال مدريد مبابي رحيل كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ديشامب يحسم مركز مبابي في «اليورو» تيباس: مبابي لا يضمن النجاح مع الريال واسألوا ميسي ونيمار!

لم يُفاجأ النجم الفرنسي «المخضرم» بيكسنت ليزارازو بطل مونديال فرنسا 1998، برغبة مواطنه كيليان مبابي في تسوية حساباته مع إدارة باريس سان جيرمان، منذ الإعلان عن رحيله رسمياً إلى ريال مدريد الإسباني، وتصريحه بأنه لم يكن سعيداً دائماً في «حديقة الأمراء»، وإنما كان هناك بعض الأشخاص الذين جعلوه تعيساً.
وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد لما قاله مبابي وبين معارض له في تصريحاته للصحفيين، والبعض تفهم وجهة نظره تماماً، موضحين أن ما فعله رد فعل طبيعي لما عاناه، ولكونه طُعن في حبه لناديه.
وكان ليزارازوا أحد المدافعين عن مبابي، ولا يخفي إعجابه الشديد ببطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، وقال في مقاله بصحيفة ليكيب، إن سان جيرمان لم يحصد إلا ما زرعه في نفس كابتن وقائد منتخب «الديوك».
وأضاف: من الطبيعي والمنطقي أن يُظهر مبابي غضبه بعد موسم تعرض فيه لحرب، بدءاً من استبعاده من رحلة الفريق الصيفية للإعداد للموسم الجديد، مروراً بمنعه من اللعب في أول مباراة في الدوري الفرنسي، ثم إشراكه في أحيان كثيرة بديلاً وليس أساسياً، أو إراحته تماماً في بعض المباريات، ورغم كل ذلك لم يتعمد الشكوى.
وتابع ليزارازو: استمر مبابي 7 سنوات في باريس وحطم الكثير من الأرقام وفاز بالعديد من البطولات وأعتقد أن «القطيعة» جاءت بعد أحداث هذا الموسم والقرارات الحاسمة التي اتخذها مبابي، ورغم ذلك قدم موسماً جيداً وتصدر هدافي الدوري، لولا بعض ردود الأفعال غير الموضوعية التي تم بثها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وأكد ليزارازو في ختام مقاله بصحيفة ليكيب أن مبابي لا يُلام على شيء بالنسبة لموقفه من سان جيرمان، بل على العكس، فيكفي أنه لعب 9سنوات في فرنسا، منها عامان في موناكو و7 أعوام في سان جيرمان، في وقت لا يستمر فيه النجوم الفرنسيون طويلاً في بلادهم وإنما يشدون الرحال للعب في الأندية الأوروبية الكبرى، ولكن مبابي استمر طويلاً ورضخ لضغوط إبقائه وتمديد عقده بمناسبة إقامة كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، وكان رضوخه حباً في بلاده أكثر من أي شيء آخر. 

 

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة البرتغال وأيرلندا.. رونالدو يستعد لـ يورو 2024 بثنائية رائعة «فيديو»
  • رونالدو يسجل هدفا عالميا في شباك إيرلندا (فيديو)
  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • مدرب البرتغال: رونالدو يملك خبرة مذهلة هو لاعب لا يصدق
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»