قال جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، إن المسابقة الفنية، التي تنظمها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويونيسف،  تعمل على نشر الوعي حول الهجرة غير النظامية بعيون الأطفال والنشء والتصدي للتحديات المرتبطة بها، لافتا إلي القدرة الإبداعية التي يتمتع بها الفنانين الشباب.


وتابع هوبكنز أن الهجرة غير النظامية هي قضية ملحة تؤثر على ملايين الأفراد في جميع أنحاء العالم. فهي تعد ظاهرة معقدة ذات عواقب متعددة الأوجه على الأطفال والأسر والمجتمعات. حيث يلجأ الكثير من الأفراد إلى الهجرة غير النظامية بحثًا عن فرص أفضل، بسبب الفقر والصراعات وتغير المناخ والرغبة في توسيع مجالات العمل. ومع ذلك، فإن المخاطر التي يواجهونها في هذه الرحلات الخطرة تكون في كثير من الأحيان شديدة، وهو ما يجعلهم عُرضة للاستغلال والاعتداء، وحتى الموت، ومن المؤسف أن 40% من النازحين على مستوى العالم هم من الأطفال الذين يتعرضون للعنف، ويجب علينا العمل على ضمان سلامتهم.


وأكد التزام يونيسف بدعم الحكومة المصرية في تقديم خدمات متكاملة للأطفال في حراك والمجتمعات المضيفة لهم من خلال توفير نوادي الأسرة الموجودة داخل عدد من وحدات الرعاية الصحية الأولية. ويشمل ذلك الحماية المجتمعية للطفل، وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي، والتربية الإيجابية، وتوفير حماية من سوء المعاملة والإهمال والعنف. لافتا إلي أن  شراكتنا تعد طويلة الأمد مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر أمرًا حيويًا، فنحن لا نركز على إثراء الوعي المبكر في المناهج التعليمية فقط، وهو ما يضمن فهم النشء للمخاطر المرتبطة بالهجرة غير النظامية، لكننا نعمل أيضًا بشكل وثيق مع المسؤولين من أجل تعزيز التدخلات القضائية لمعالجة هذه القضية بشكل فعّال.


وأوضح أنه "اليوم، ومن خلال الفن، تلقي هذه المواهب الشابة الضوء على الواقع الذي يواجهه أولئك الذين يقومون بالهجرة غير النظامية. ولنتذكر أن كل عمل فني يمثل نداء ودعوة للعمل، يذكرنا بضرورة مواصلة جهودنا لضمان حصول كل طفل في مصر على الخدمات الأساسية وحمايته من جميع أشكال العنف. كما تذكرنا هذه الأعمال الفنية بضرورة تعزيز جهودنا وتكاتفنا في العمل على خلق عالم تكون فيه الهجرة خياراً وليست اضطراراً يولده اليأس".

IMG-20240404-WA0055 IMG-20240404-WA0052 IMG-20240404-WA0053 IMG-20240404-WA0051 IMG-20240404-WA0050

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة غیر النظامیة IMG 20240404

إقرأ أيضاً:

السفارة السودانية بأسوان تستقبل وفد حزب «تحيا مصر» لتقديم خدمات متكاملة للأشقاء السودانيين

أستقبل القنصل العام للسودان السفير عبد القادر عبد الله محمد بمحافظة أسوان وفد حزب "تحيا مصر"، بتوجيهات من الدكتور خالد عنان الأمين العام لحزب تحيا مصر، والدكتور عزت البربري رئيس الحزب، بقيادة الدكتور أحمد غلاب محمد مساعد الأمين العام للحزب لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وأحمد بدوي محمد المستشار الإعلامي لحزب تحيا مصر والمتحدث باسم الأمانة العامة المركزية للحزب والوفد المرافق لهم.

ووجه السفير السوداني الشكر للسلطات المصرية في محافظة أسوان ومحافظات الصعيد التي تغطيها القنصلية على حسن استضافتهم لأشقائهم من السودان الذين وصلوا مصر بعد اندلاع حرب تمرد مليشيات الدعم السريع على القوات المسلحة والدولة السودانية في أبريل 2023.

قال السفير عبد القادر، إن الأوضاع بالسودان بدأت تستقر في عدد من الولايات بالجنوب ووسط السودان واستطاع الجيش السوداني الانتصار على الميلشيات المتمردة.

ووجه القنصل العام لجمهورية السودان شكره وتقديره لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحسن استقبال أشقائهم السودانيين في مختلف مراكز المحافظة.

وأوضح القنصل العام لجمهورية السودان أن السفارة بصدد دراسة ميدانية لموقف كافة النازحين من السودان، وذلك من خلال توقيع عدد من البرتوكلات مع مؤسسات المجتمع المدني بأسوان لتقديم الخدمات الجماهيرية والطبية والتعليمية والقانونية للمواطنين السودانيين بمحافظة أسوان.

ومن جانبه أشار أحمد بدوى المتحدث الإعلامى للحزب، بأن تلك الزيارة جاءت لبحث سبل التعاون المشترك والمثمر والبناء لخدمة الإخوة السودانيين الأشقاء بأسوان والعمل علي تقديم الدعم الكامل في مختلف القطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة.

.

كما شهد اللقاء وفد مؤسسة المرورة التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي بحضور مروة هاشم رئيس مجلس المؤسسة ومصطفي عبد الباسط المستشار القانوني للمؤسسة، ومن الجانب السوداني محمد أحمد خليل الوزير المفوض ونائب القنصل العام والمستشار مسدي الفاتح ومحمد العياشي بمقر القنصلية بأسوان.

مقالات مشابهة

  • السفارة السودانية بأسوان تستقبل وفد حزب «تحيا مصر» لتقديم خدمات متكاملة للأشقاء السودانيين
  • جمعية للمساعدة الاجتماعية في العدل تدعو إلى تفعيل فضاءات الطفل في المحاكم
  • القباج  تشهد تخريج الدفعة الأولى من مدربي رعاية الطفولة 
  • تخريج الدفعة الأولى من مدربي رعاية الطفولة بالتعاون مع «يونيسف»
  • “حماد” يشارك في اختتام فعاليات أعمال المؤتمر الأفريقي الأوروبي حول الهجرة
  • سها جندي: تقديم كامل الدعم لكل من يرغب من الاستثمار في مصر
  • حماد: حكومتنا مستعدة للتعاون الكامل ودعم كافة الحلول والمسارات التي تعني بقضايا الهجرة بكافة أنواعها
  • خدمات مجانية.. علاج حسي متطور للأطفال المصابين بالتوحد في الأحساء
  • مراسلة سانا: المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة في وزارة التربية يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية قرى الأطفال SOS بهدف توحيد الجهود في مجال تقديم خدمات الرعاية بعمر الطفولة المبكرة وتطوير واقع الأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية
  • تطبيق “نمائي” منظومة متكاملة للأسرة لمعرفة الاضطرابات النمائية للأطفال